أخبارNews & Politics

الشرطة تعلن عن إستعداداتها لمسيرة الأعلام
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

شرطة إسرائيل تعلن عن إستعداداتها لمراسم يوم القدس ومسيرة الأعلام

في الفيديو| أقوال قائد قسم الأنشطة الميدانية للواء القدس- المقدم إيريز تافور، بخصوص تحضير لواء القدس لشرطة إسرائيل


أعلنت شرطة إسرائيل من خلال بيان لها عن إستعدادات وجهوزية قواتها لمراسم ما يسمى بـ"يوم القدس للعام 2022" ، ومسيرة الأعلام وهيلولاة (فورة/ مراسم دينية تحوي الرقص والهتاف) النبي صموئيل. وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي ما يلي:"أكملت شرطة إسرائيل استعداداتها لمراسم يوم القدس التي ستقام في جميع أنحاء المدينة بين 26-31 مايو ايار 2022، بمناسبة الذكرى ال 55 لتوحيد مدينة القدس.".

وتابع بيان الشرطة:"يقود النشاط الميداني في منطقة القدس قائد اللواء دورون تورجمان، حيث سيعمل الآلاف من افراد شرطة إسرائيل ومحاربي حرس الحدود والمتطوعين في جميع أنحاء المدينة للحفاظ على النظام العام وأمن الجمهور والممتلكات ولضمان حركة المرور، وذلك بالتركيز على المراسم المركزية في المدينة في الأيام المقبلة، يوم القدس، بما في ذلك: فعاليات الليلة البيضاء ، مسيرة الاعلام التقليدية، والمراسم الرسمية التي ستقام في تلة الذخيرة، الى جانب جولات، ومراسم تذكارية واحتفال هيلولاة صموئيل النبي.

- مراسم الليلة البيضاء في حدائق ساكر والاستقلال26.5:
ابتداءً منذ ساعات المساء وطوال الليل، ستنتشر الشرطة وستعمل على حفظ النظام والأمن العام في المنطقة وفقًا للقانون.

- سباق العدي بوانيش (27.05):
منذ الساعة 11:00 إلى الساعة 14:00 ، سيتم إغلاق طريق الخليل أمام حركة المرور بشكل تدريجي من مفرق روزمرين إلى مفرق بيت هكالبيا، معاليه هشالوم.
ستعمل الشرطة على توجيه جمهور السائقين إلى طرق بديلة.

- مراسم هيلولاة( مراسم خاصة- تحوي فورة رقص وهتاف) في قبر النبي صموئيل (28-31.05.22):

ستتركز جهوزية شرطة إسرائيل على المحاور الرئيسية المؤدية إلى مجمع قبر النبي صموئيل، وسوف يتم تعزيز تواجد قوات الشرطة في المنطقة للحفاظ على أمن المحتفلين، والحفاظ على النظام العام وحركة المرور المباشرة، من أجل تسهيل الأمر على الجمهور المشترك بالاحتفالات والمراسم وبهدف منع الاختناقات المرورية في الموقع.

تفاصيل ترتيبات المرور:

- لن يكون من الممكن الوصول إلى الموقع أو الأماكن القريبة منه بواسطة المركبات الخاصة.
- سيكون الوصول إلى موقع الاحتفالات ممكنًا من خلال خطوط خدمة النقل العام العادية وحافلات نقل خاصة، والتي ستخرج من موقف سيارات مينتز.
- ستتوفر للمصلين حافلات نقل حتى مدخل مجمع الموقع ومن هناك سيستمرون في النقل إلى ساحة القبر.

- التغييرات في ترتيبات المرور خلال أيام الاحتفالات:

• سيتم إغلاق الطريق 436 من الشرق إلى الغرب / من تقاطع جيفعون الجديدة باتجاه المدينة طوال مدة المراسم.
• يُطلب من سكان چيفعات زئيف وچيفعون وچيفعون الجديدة وهار صموئيل السفر عبر طريق بيچين - شارع 20 ، مفرق عوفر.
• لن يُسمح بركن السيارات على طول الطريق 436 في جميع أيام المراسم ، وسيتم جر السيارة المركونة من المكان.


- مسيرة الأعلام (29.05.22)

ستقام مسيرة الاعلام التقليدية، كما هو الحال في كل عام منذ عقود، من مركز مدينة القدس إلى الحائط المبكى عبر أبواب البلدة القديمة وأزقتها (دون الدخول إلى الحرم القدسي, على عكس المنشورات الكاذبة حول الموضوع حول وسائل التواصل الاجتماعي).

سيعمل أكثر من 2000 شرطي قبل وخلال مسيرة الاعلام. خلال هذه الساعات، ستعمل الشرطة على تنظيم حركة المرور, والمركبات في المنطقة ، وخاصة بالقرب من البلدة القديمة. الهدف من النشاط هو الحفاظ على نسيج طبيعي للحياة قدر الإمكان للمشاركين والمشاة والمصلين من جميع الأديان ، وكذلك لمنع حوادث الاحتكاك والعنف.

تدعو الشرطة المشاركين في مسيرة الاعلام والجمهور بأسره إلى الانصياع لتعليمات الشرطة ، والامتناع عن أي مظهر من مظاهر العنف الجسدي والكلامي، وممارسة المراسم والاحتفالات وسيرورتها بشكل آمن, من خلال الالتزام الكامل بالقانون والنظام.


الترتيبات المرورية:
من الساعة 14:00 وحتى الساعة 19:00 ، سيتم إغلاق الشوارع والمحاور الرئيسية المؤدية إليها أمام حركة مرور المركبات: بتسالئيل, الملك جورج ،إچرون ، يتسحاق كاريب ، الملك سليمان، كتيبة القدس ، المظليين، حاييم بارليف, الكتيبة الهندسية إلى الجنوب وسلطان سليمان في كلا الاتجاهين.
ستفتح المحاور تدريجيًا ، اعتمادًا على تقدم المحتفلين. أثناء مسيرة الأعلام ، لن يعمل القطار الخفيف في المحطات القريبة من ميدان جيش الدفاع في كلا الاتجاهين. كما ستنتقل وسائل النقل العام للنقل من المنطقة الى طرق بديلة.

- المراسم الرسمية في تلة الذخيرة 29.5.22
تفاصيل ترتيبات المرور:
بين الساعات 18:00-22:00- سيتم اغلاق شارع شراغاي (فقط عند الضرورة) أمام مرور المركبات.

——-
الشرطة جاهزة ومستعدة بكافة الوسائل التكنولوجية بالإضافة إلى افراد الشرطة العلنيين والسريين، وسوف تتعامل بشكل حازم وصارم لمواجهة أي محاولة لانتهاك النظام والقانون. لن تتسامح الشرطة مطلقًا مع أي مظهر من مظاهر العنف ، وستستخدم جميع الأدوات المتاحة لها ضد المخالفين وخارقي القانون، وستعمل على احالتهم الى العدالة بشكل حازم.

تدعو شرطة لواء القدس الجمهور إلى التحلي بالصبر والانصياع لتعليمات افراد الشرطة على الأرض وإعتماد الطرق البديلة والمواصلات العامة. في حال حدوث أي طارئ يمكنم الاتصال على مركز الطوارئ100
لتلقي المعلومات يمكنكم الاتصال على مركز المعلومات الوطني لشرطة اسرائيل على الرقم 110.
أيضًا ، يُنصح السائقون باستخدام برنامج الملاحة للوصول إلى وجهتكم.

قائد لواء القدس, اللواء دورون تورجمان، قال خلال الاستعدادات ليوم القدس: "مهمتنا الأساسية هي ضمان سريان المراسم والاحتفالات ليوم القدس بشكل آمن كما هو الحال في كل عام خلال هذه الفترة. إنه يوم عيد وطني خاصة لسكان المدينة وزوارها ، وعلينا واجب الحفاظ على الأمن والنظام العام. إلى جانب النشر الدقيق للشرطة والنشر الواسع لجميع الوحدات والقوات، يجب أن نبقى في حالة تأهب واستعداد في جميع الأوقات من أجل الإستجابة السريعة لأي تهديد والتعامل مع أي حادث استثنائي بأفضل طريقة ممكنة. سنعمل بكل الوسائل المتاحة لنا ضد اعمال الشغب ومظاهر العنف من أي نوع. العمل المندمج بين جميع الوحدات ووحدات الشرطة التي ستعمل جنباً إلى جنب مع أجهزة الأمن والطوارئ والإنقاذ وجميع الشركاء في التحضير والنشاط الميداني - ضروري ومهم في الجهد المشترك لنا جميعاً."، الى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
القدس الشرطة