رياضة وشبابSports

هبوعيل بئر السبع يُتوج بطلًا لكأس الدولة بفوزه على مكابي حيفا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

هبوعيل بئر السبع يُتوج بطلًا لكأس الدولة بفوزه على مكابي حيفا بالركلات الترجيحية


تُوج فريق هبوعيل بئر السبع بطلًا لمسابقة كأس الدولة، وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق مكابي حيفا بالركلات الترجيحية بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، بعد أن آل الوقتان الأصلي والإضافي إلى التعادل بهدفين لكل منهما، بحضور 29 ألف متفرج حماسي وداعم من الطرفين على إستاد تيدي في القدس. وبعد بداية المباراة بدقيقة واحدة، أُضطر الحكم دانييل بار نتان إلى إيقاف اللعب لسبعة دقائق بسبب قنابل دخانية أُطلقت من المدرجات، جاءت تتمة لأعمال شغب وإشتباكات بين عدد من مشجعي الطرفين في سوق محنيه يهودان قبل موعد اللقاء بساعات طويلة، عدا عن نجاح الشرطة في العثور على مفرقعات نارية وتم إعتقال عدة مشجعين من الطرفين.

وقد أهدر الفريق الحيفاوي فرصة التت يج بلقب مزدوج، حيث فاز بلقب بطولة الدوري موسمًا ثانيًا متتاليًا، وسط إعتماد المدرب باراك باخر كثيرًا على قدرات متوسطيْ الميدان محمد أبو فنة ومحمود جابر.

ومن الجهة الثانية، فإن مدرب بئر السبع إلينيف باردا إعتمد على قدرات قلب الدفاع إياد أبو عبيد وصانع الألعاب رمزي صفوري.

وقد آل الوقت الأصلي إلى التعادل بهدفين لكل طرف، حيث بادر رمزي صفوري، إبن يافا، إلى فتح باب التسجيل لعاصمة النقب في الدقيقة السادسة والعشرين. وعند الدقيقة الخامسة والخمسين عادله عومر أتسيلي من ركلة جزاء 11م، بعد أن قام إياد أبو عبيد بعرقلة محمود جابر داخل منطقة الجزاء. وعند الدقيقة السبعين أعاد روتم حاتوئيل التفوق لبئر السبع مجددًا، برأسية متقنة بعد خطأ فادح لحارس المرمى روعي فوكس. وقام حارس بئر السبع عمري جلازير بخطأ مشابه في الدقيقة السابعة والثمانين، ليُسفر ذلك عن هدف ذاتي للمدافع ميجيل فيتور. وفي الشوطيْن الإضافيين لم تُسجَل أهداف إضافية، ليتم الحسم عبر الركلات الترجيحية، وهنا أثبت حارس بئر السبع نجاعته بتصديه لثلاث ركلات، ليحتفل جميع أعضاء الفريق بالكأس بعد التتويج من رئيس الدولة حايم هيرتسوج.

كلمات دلالية