رأي حرOpinions

الى اهلنا الاعزاء بالنقب/ بقلم: صالح نجيدات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الى اهلنا الاعزاء بالنقب اوقفوا العنف والصراعات القبلية القاتلة/ بقلم: صالح نجيدات


قال تعالى :" واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا "
وقال رسولنا الكريم : "المؤمن للمؤمن كالبنيان المرصوص ؛ يشد بعضه بعضا "
اهلنا الاعزاء، نحن قلقون مما يحدث في مجتمعكم من عنف وقتل وشجارات وتعصب قبلي يندى لها الجبين وايضا من كثرة حوادث الطرق القاتلة , فهذه الصراعات لها تأثير سلبي جدا على اطفالكم وعلى مستقبلهم ويجب ان تتوقف لخطورتها على تفكيك وحدتكم ومستقبل أجيالكم .
يجب نبذ العصبية القبلية أو العائلية لانها مصدر للشر والعنف والصراعات العائلية البغيضة , ورسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم قال : من مات منا على عصبية فهو ليس منا " أي ليس بمسلم .والعصبية منتنة فاتركوها "
الاخوة الاعزاء : ان اذية الناس من اشد الظلم , وأعظم المآثم التي توعد الله المؤذي بالوعيد الأكيد , كقوله تعالى : " والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتانا واثما مبينا " ويقول الرسول صل الله عليه وسلم : " المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه " ويقول الرسول : لا فرق بين حرمة المسجد الحرام في مكة وحرمة دم المسلم " ..
الاخوة الاعزاء في النقب : ما حصل في الاونة الاخيرة من احداث مؤسفة يؤلمنا جدا من وقوع عنف وقتل وشجارات عائلية , وإطلاق النار على البيوت وهو خط أحمر يجب ألا تقبلوا به ولا تسمحوا أن يتكرر , ويجب نبذ العنف , وضبط النفس والحفاظ على الامن والسلم الاهلي في مجتمعكم لأهميته في هذه الظروف العصيبة التي تمرون بها من مصادرة الأراضي وهدم البيوت , ونصلي لله ان تبقوا بدون شجارات وانقسامات حادة ,وأن يتمتع الجميع بالسلام والاستقرار والأمن وهو مطلب للجميع .
الاخوة الاعزاء : لا نريد الرجوع الى الجاهلية الاولى , ولا تسمحوا للفتنة ان تنتشر بينكم , كونوا مغاليق للشر ومفاتيح للخير , كونوا متسامحين , استعملوا أسلوب الحوار والحكمة والتروي في حل المشاكل بينكم , وعليكم افشاء السلام بينكم كما أوصانا رسولنا الكريم والحفاظ على حسن الجوار والاحترام المتبادل , فالصلح خير , والصلح سيد الاحكام وحمى الله اهلنا في النقب من كل شر .

لمقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.com

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
د. صالح نجيدات