أخبارNews & Politics

فلسطين تُحيل ملف اغتيال أبو عاقلة إلى المحكمة الدولية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

فلسطين تُحيل ملف اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة إلى المحكمة الجنائية الدولية


أعلن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي ، اليوم الإثنين، إحالة ملف اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة، إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.

وقال المالكي خلال حديثٍ مع وكالة "الأناضول" التركية، إن الجانب الفلسطيني قام بتوثيق ما حدث في جريمة مقتل أبو عاقلة، ورفع تقريرًا قبل يومين إلى مكتب المدعي العام للجنائية الدولية.

وأكد، أنهم على تواصل مستمر مع الجنائية الدولية منذ الانضمام لميثاق روما (المؤسس للمحكمة)، لافتًا إلى أن لديهم نشاطًا وفعالية كبيرة.وأضاف: "نرفع تقارير دورية بشكل شهري إلى المحكمة حول الانتهاكات التي ترتكبها إسرائيل ونظام الفصل العنصري الذي تمارسه، ويتم رفعها للمدعي العام لضمها لبقية التقارير التي تؤسس للحالة في فلسطين".

ودعا الوزير المالكي إلى، أن تضيف جريمة مقتل أبو عاقلة إلى مجموع الجرائم التي يتم توثيقها من قبل المحكمة، من أجل التحقيق الرسمي الذي تنتظره فلسطين لمحاسبة إسرائيل.

ويذكر انّه استشهدت شيرين، وأُصيب الصحفي علي سمودي بجروح وصفت بالمتوسطة، أثناء تغطيتها للأخبار خلال اقتحام الجيش الاسرائيلي ، جنين، فجر الأربعاء بتاريخ 11.05.2022.

ومنح الرئيس الفلسطيني محمود عباس وسام نجمة القدس للشهيدة الراحلة شيرين أبو عاقلة تكريمًا لروحها وتقديرًا لدورها في مسيرة الإعلام الفلسطيني.

كلمات دلالية