الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 11:02

بركان هنري يثور ويقود برشلونة

العرب
نُشر: 07/12/08 11:47

* أشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه ديفيد فيا للعبه الكرة باليد نحو المرمى في هجمة خطرة على مرمى فالديز

* غادر ميسي أرض الملعب عقب الهدف وسط تحية كبيرة من الجماهير الكتالونية


ثار الفرنسي لاعب برشلونة تيري هنري وأحرز ثلاثة اهداف في مرمى فالنسيا من أصل أربعة اهداف بعد غيابه عن التهديف المنتظم مودعا الحظ السئ الذي لازمه في الفترة الماضية وذلك في اللقاء الذي جمع بين الفريقين ضمن منافسات الأسبوع الرابع عشر من الدوري الاسباني مساء السبت.



وابتعد البلوجرانا بصدارة الترتيب برصيد 35 نقطة منفردا فيما توقف رصيد فالنسيا عند النقطة 27 بالمركز الثالث مؤقتا، ويواجه البارسا ريال مدريد الأسبوع القادم في ثالث اختبار حقيقي له بعدما اجتاز اشبيلية وفالنسيا لينتهي بفياريال.
سجل أهداف البارسا تيري هنري (ثلاثة اهداف) ودانييل الفيس في الدقيقة 47 من عمر المباراة.
بداية هجومية مبكرة من البارسا الذي قدم مباراة من أفضل ما لعب هذا الموسم حيث أذاب ملامح فالنسيا الهجومية والدفاعية وقلص خطورة ديفيد فيا وخواكين أخطر لاعبي الفريق الضيف.

ففي الدقيقة الثانية تمكن تشابي من قطع الكرة من مدافع فالنسيا والانطلاق نحو الحارس ليسدد ولكن الكرة ارتطمت في القائم الأيمن للحارس. وسدد ديفيد فيا كرة ليست بالسيئة في الدقيقة 18 ولكن الحارس فيكتور فالديز أمسكها بسهولة.
وبالفعل كللت مساعي الفريق الكتالوني نحو المرمى بعدما أرسل يايا توريه تمريرة طولية ضربت خط الدفاع نحو المنطلق هنري الذي أودع الكرة بكل مهارة من فوق الحارس في الدقيقة 19.
وأطلق تشابي قذيفة مدوية من على حدود المنطقة بعدما هيأ له هليب الكرة ولكن الكرة اعتلت المرمى بقليل في الدقيقة 25.
لم يهدأ البارسا حتى انطلق ميسي من الجانب الأيمن وهيأ الكرة لهنري من داخل المنطقة ليسدد عكس اتجاه الحارس في الدقيقة 27.

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول أظهر البلوجرانا قدراته المهارية والفنية من خلال الموهوب ميسي الذي فعل كل شيء بالكرة بمساعدة خط الوسط والفيس الظهير الأيمن.
ومع بداية الشوط الثاني، مرر تشابي إلى الفيس من على حدود المنطقة – ظنا من لاعبي فالنسيا وقوعه في منطقة التسلل – ليسدد البرازيلي قوية أرضية على يمين الحارس.
ووقف الحظ أمام الكسندر هليب عندما استغل خطأ دفاعي من راؤول البيول وانطلق منفردا نحو المرمى وسدد ولكن الحارس تصدى للكرة في الدقيقة 63
وأشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه ديفيد فيا للعبه الكرة باليد نحو المرمى في هجمة خطرة على مرمى فالديز.

وشن البلوجرانا هجمة شرسة على فالنسيا بدأت عندما راوغ ميسي الحارس ولكنه وضع يده معها لتبتعد الكرة ولكن الجبهة اليمنى كانت في الانتظار لتنتهي بتسديدة خطيرة للغزال الفرنسي هنري الذي مرت بقرب من القائم الأيسر للحارس.
وبسبب الضغط الذي فرضه البلوجرانا، انطلق بويان من الجانب الأيمن في الدقيقة 80 وتحكم في كرته – على شاكلة ميسي – ومرر لهنري المتواجد أمام المرمى ليعلن عن ثالث أهدافه في المباراة.

وغادر ميسي أرض الملعب عقب الهدف وسط تحية كبيرة من الجماهير الكتالونية وحل سيرجيو بسكويتس بدلا منه، كما استبدل تشابي بالمالي سيدو كيتا بعدها بدقيقتين

مقالات متعلقة

Got