أخبارNews & Politics

غدًا: النطق بالحكم النهائي على أسرى النفق
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

غدًا: مركزية الناصرة تنطق بالحكم النهائي على أسرى نفق الجلبوع


من المزمع أن تلتئم غدًا الأحد، المحكمة المركزية في الناصرة للبت في الحكم النهائي على أسرى سجن "جلبوع" الستة.

وقالت هيئة الأسرى: "إن ما تسمى بمحكمة الناصرة ستعقد غداً الأحد ، جلسة النطق بالحكم النهائي بحق أسرى أبطال نفق الحرية الستة الذين انتزعوا حريتهم من سجن جلبوع واعاد الاحتلال اعتقالهم بعد عملية امنية معقدة، بالإضافة إلى الأسرى المساعدين لهم" .

وكانت قد حددت المحكمة الشهر الماضي يوم غد، موعدا للنطق بالحكم بحق معتقلي "جلبوع" الستة الذين انتزعوا حريتهم وأعيد اعتقالهم.

ونوقش في المحكمة طلبات النيابة العامة بفرض المزيد من العقوبات على المعتقلين الستة، وهم: يعقوب قادري (49 عاما) من عرابة - جنين، وأيهم كممجي (35 عاما) من كفردان، ومحمود العارضة (46 عاما) من عرابة جنين، ومناضل انفيعات (26 عاما) من يعبد، ومحمد العارضة (40 عاما) من عرابة بمحافظة جنين، وزكريا الزبيدي (45 عاما) من جنين.

وقالت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين حنان خطيب: "إن المحكمة استمعت للدفاع وللمعتقلين لغرض العقوبة ومداها، وتمحورت خطابات المعتقلين الستة حول أن هدفهم نيل الحرية، وعبروا عن فخرهم بما فعلوه وأنهم ليسوا نادمين على ذلك".

وتابعت: يعقوب قادري قال "إنني فخور جدا بما فعلت وهذا أفضل عمل تاريخي منذ عشرين عاما وانا أطالب بالحرية ليس أكثر"، فيما قال أيهم كممجي إنه ليس نادما وفعل ذلك لغاية زيارة قبر والدته.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
أسرى سجن جلبوع