أخبارNews & Politics

كسيفة: انفجار أنبوبة غاز في مقهى
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

إصابة 5 أشخاص اثر اندلاع حريق بمقهى في كسيفة- أصحاب المجمع التجاري: الحريق متعمد


اصيب شخص بجراح خطيرة إثر انفجار وقع، ظهر اليوم، الجمعة، في مقهى اراغيل في المنطقة التجارية على مدخل بلدة كسيفة في النقب.

وقد تمّ تخليص المصاب من قبل قوات الإنقاذ حيث تم نقله بسيارة إسعاف إلى مستشفى سوروكا بئر السبع لمتابعة العلاج. وعملت قوات الإطفاء على إخماد النيران التي شبت في مقهى اراغيل في المنطقة الصناعية على مدخل بلدة كسيفة في النقب. ويفيد مراسل "كل العرب" نقلا عن مصادر محلية أن حريق شب في المقهى إثر انفجار أنبوبة غاز، علما أن طقسا شديد الحرارة يسود منطقة النقب في هذه الأثناء. وقد هرعت إلى المكان سيارات إطفاء من عراد وحورة مع متطوعين من كسيفة، عملوا على السيطرة على ألسنة النيران.
وقال الناطق بلسان سلطة الإطفاء إنه تم تخليص عالق، ووصفت المصادر الطبية حالته بالخطيرة.الحريق في كسيفة، وقال: "الحريق شب في مقهى وانتشر للمحلات الأخرى المجاورة علما ان انبوبة غاز اشتعلت ايضا وجاء أنّ ستة اشخاص اصيبوا جراء استنشاق الدخان اصابة احدهم وصفت بالمتوسطة والاخرين طفيفة.

هذا وأفاد الناطق بلسان الاسعاف أنّه: "استلم مركز نجمة داوود الحمراء بلاغًا حول اندلاع حريق في بلدة كسيفة في النقب، حيث أسفر عن إصابة 5 أشخاص بينهم شاب (30 عامًا) والذي وصفت حالته بالمتوسطة والأربعة الآخرين وصفت حالتهم بالطفيفة وذلك جراء استنشاقهم الدخان، وأحيلوا جميعًا لاستكمال العلاج في مستشفى سوروكا" بحسب البيان.

ولاحقًا أصدر أصحاب المجمع التجاري، بيانا وصلت نسخة عنه إلى مراسل "كل العرب" جاء فيه: "اليوم بعد صلاة الظهر مباشرةً قام رجل بحرق متعمد مقهى تابع لابراهيم أبو حسين الزبارقة في مجمع تجاري كسيفة إخوان نايف أبو عجاج. أولاً نقدم كل الشكر من العمق لجميع شباب ورجال كسيفة وجيراننا والمنطقة جميعاً ومن جميع العائلات بدون استثناء وذلك لموقفهم المشرف باخماد الحريق بالرغم من الخطورة. بارك الله فيكم. ثانياً نتقدم بالشكر العميق لجميع طواقم الاطفاء وخاصةً طاقم المتطوعين فريق كسيفة على الجهود الجبارة والشجاعة. وأيضا الشكر مقدم لشرطة اسرائيل على الحضور والسريع والمساعدة. نطلب من أهل الشاب الذي قام بفعل ذلك الحريق المتعمد أن يتوجهوا لديوان الحاج نايف أبو عجاج فورا والتقييد بالعرف والعادات. أشير أن المركز مزود بالكاميرات وصورة هذا الرجل واضحة جدا" بحسب البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: