الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 16:02

اجتماع عام لرؤساء السلطات المحلية العربية

كل العرب
نُشر: 20/05/22 09:16,  حُتلن: 09:42

أقيم الاجتماع العام لرؤساء السلطات المحلية العربية والتي تطرّق للمدن المختلطة التاريخية، قد تقرر بحث وفحص ادراج 3 ممثلين عن اللد والرملة ويافا في مجموعة التمثيل في اللجنة القطرية والتي تعدادها 17 في اللجنة المركزية للجنة المتابعة. وكان تطرق لهذا الدمج دستوريا وقانونيا. نظرا لكون الممثلين أعضاء وليس رؤساء السلطات مع التاكيد من الجميع دون استثناء لموافقتهم لقرار انضمام ممثلين عن المدن المختلطه للجنة القطرية.


وضم وفد التمثيل عن المدن المختلطة عضوا بلدية اللد اكرم ساق الله وفداء ابو شحادة. اما عن مدينة الرملة السيد إبراهيم بدوية.
وتخلل المؤتمر جلسة عمل ومنتدى تطرق فيه اعضاء البلديات من المدن المختلطة مؤكدين اولا، على عدم سلخ مواطني هذه المدن من الكل العربي في هذه البلاد .كذلك التاكيد على مكانة هذه المدن والحاجة لاحتضان مواطنيها ودعمهم في مجالات التواصل وتكثيف الزيارات والاتصالات. في مجالات عدة اهمها كان مطلب توافد وزيارات منظمة من قبل مواطنين عن طريق السلطات العربية لغرض التعرف على هذه المدن ودعم تواجدها والتاكيد على اهميتها كجزء مهم من جغرافية وطابع الوجود العربي في هذه البلاد.كذلك التعاون لتعزيز اللقاءات بين طلاب المدارس وتنسيق زيارات لربط اواصر الصلة وتنمية الانتماء الصحيح بين الاجيال الشابة. كما وكان التأكيد على اهمية تبادل الزيارات بين اعضاء البلديات في السلطات العربية ورؤسائها لهذه المدن وتبادل خطط وسبل رفع القضايا عبر الوزارات الحكومية في القضايا العالقة وتقديم الاستشارات المهنية .وتطرق المنتدى ايضا لاحداث هبة الكرامة ولمعاناة الجماهير العربية من محاولات التضييق من قبل اليمين المتطرف في هذه المدن وازدياد العنصريه في التعامل مع العرب .ومشاكل التخطيط والبناء فيها .والعنف والجريمة والتربية والتعليم. والاوضاع السياسية والاجتماعية فيها .كما وكان تطرق في موضوع حفظ الارث التاريخي والاثار والمقدسات في هذه المدن ومحاولة الطرف الاخر طمس هذه المعالم او عدم ترميمها والحفاظ عليها.وكان التأكيد على اهمية هذا الجزء من نقاش المنتدى وفحص سبل معالجته والعمل على تغيير هذا الواقع وعدم التواني فيه.
واختتم المؤتمر بالتاكيد على دور اللجنة القطرية خاصة في مجال التنظيم المجتمعي ودورها كمرجعيه للسلطات المحليه امام الوزارات والحاجة الدائمة للقاءات وتعزيز العمل الجماعي.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.75
GBP
243745.67
BTC
0.53
CNY