جامعات / مدارسStudents

الرامة: يوم توجيه خاصّ بثانوية العلوم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الرامة: يوم توجيه مهني للتخصصات والتسجيل في ثانوية العلوم والتثقيف الزراعي


استمرارا لتميزها التربوي والتعليمي على مستوى مدارس المنطقة، نظّمت ثانوية العلوم والتثقيف الزراعي في قرية الرامة يومًا توجيهيًا للتخصصات، شارك فيه اهالٍ وطلاب من قرية الرامة والبلدات المجاورة لها، حيث جاء برنامج اليوم التوجيهي محققا للأهداف التربوية والعلمية التي رسمتها المدرسة على مدار سنوات للنهوض بمجتمعنا.


وبمبادرة رائعة من إدارة المدرسة، تمّ الاعتماد على الطلاب لقيادة بعض البرامج وبذلك خلق الثقة داخل نفوسهم وتعليمهم مهارات القيادة.


استقبل الزائرين في هذا اليوم الطواقم المختلفة في المدرسة من معلمين وموظفين، والمندوبين عن الصفوف في مجلس الطلاب، حيث تم إعداد محطات متنوعة قدم فيها المعلمون برفقة طلاب المدرسة فعاليات مميزة، تتضمن عرضا وشرحا شيقا للتخصصات في المدرسة، الأمر الذي نال استحسان الحضور من أهل وطلاب. كما وقام الأهل بجولة في المدرسة، حيث اطلعوا على الإمكانيات البنيوية والتجهيزات الحديثة، التي جعلت من المدرسة إحدى أكبر وأهم المدارس في المنطقة.


ورحبت مديرة المدرسة المربية انعام داود بالحضور، مؤكدة أنّ ثانوية العلوم تستقطب طلابا من 20 قرية مختلفة وأنهم يتمتعون جميعا بجو تعليمي دافئ وداعم وبرامج تعليمية متنوعة ومميزة.


وأضافت المربية داود:” هدفنا ان ننشئ جيلاً واعياً لما يجول حوله من تطورات علمية وتكنولوجية في مختلف المجالات ومساعدته على استيعاب التقنيات التكنولوجية الحديثة ك الحاسوب والأجهزة الإلكترونية المتطورة”.


وأكدت داود :” ترتكز العملية التعليمية في مدرستنا على تطوير مهارات البحث العلمي ومساعدة كل طالب على إجراء بحث علمي و بمستوى 5 وحدات. تعرض مدرستنا للطلاب الفروع الرئيسية التالية:- علم الحاسوب والبرمجة، الانظمة الطبية، الادارة والاقتصاد, الحوسبة ومد شبكات الاتصال, علم الاحياء والزراعة, الأنظمة المحوسبة للسيارة والفرع العلمي فيزياء بيولوجيا. يحصل الطالب في جميع الفروع على شهادة بجروت كاملة, بالإضافة لشهادة تكنولوجية في معظم التخصصات. كذلك فهنالك نسبة لا بأس بها من الطلاب الذين يحصلون على شهادة بجروت ذات جودة- توسع 5 وحدات في معظم المواضيع و بعلامات عالية".

إقرا ايضا في هذا السياق: