أخبارNews & Politics

إلغاء وجوب وضع الكمامات بالطائرات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

وزير الصحّة يعلن: إلغاء وجوب وضع الكمامات خلال الرحلات الدولية بدءًا من 23.05.2022


نتحرر من قيود كورونا|أعلن وزير الصحّة الإسرائيلي، نيتسان هروفيتس، عن قراره بإلغاء وجوب وضع الكمامات داخل الطائرات خلال الرحلات الدولية بدءًا من 23.05.2022.

وسيدخل القرار حيّز التنفيذ بعد تصويت وموافقة الكنيست على القرار بعد منصف ليلة 23.05.2022 (اليللة بين الأحد - الاثنين).

صورة توضيحية

وكانت البلاد قد شهدت منذ فترة العيدد من الإجراءات لتخفيف قيود الكورونا التي أصبحت شبه منعدمة، ومن ضمنها الغاء وضع الكمامات في مختلف الأماكن والغاء قيود التجمهر وغيرها.

كما أفادت وزارة الصحة اليوم انّه "ابتداء من 21.5.22 سيتمّ إلغاء فحوصات الـ PCR عند دخول البلاد للمواطنين والأجانب، كذلك لن يُلزم الأجانب بالخضوع لفحص PCR أو أنتيجين قبل السفر إلى البلاد".
وأضاف البيان: "استمرارًا للانخفاض في عدد الإصابات بفيروس كورونا، سيتمّ إلغاء إلزام الخضوع لفحص PCR عند دخول البلاد عبر مطار بن غوريون، المعابر البرية والبحرية اعتبارًا من يوم 21.5.22 (الليلة الواقعة بين يوم الجمعة والسبت، منتصف الليل حسب توقيت البلاد) للأجانب والمواطنين على حد سواء. كما ستلغى ضرورة الفحص قبل الإبحار للاستجمام خارج البلاد. على المسافرين تعبئة تصريح مسافر وافد حتى 48 ساعة قبل الصعود إلى الطائرة أو وسيلة نقل بحرية. وزارة الصحة ستستمر بموافاتكم بالمستجدات، إذا اقتضى الأمر" إلى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: