الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 01:01

بنك إسرائيل يدعو رؤساء السلطات المحليّة للانضمام لنشاط تعزيز الوعي المالي في المجتمع العربي

كل العرب
نُشر: 15/05/22 12:33,  حُتلن: 14:02

وصل الى "كل العرب" بيان صادر عنبنك اسرائيل -المكتب الاعلامي باللغة العربيّة، جاء فيه ما يلي:"تدعو الرقابة على البنوك، بالتعاون مع مركز الحكم المحلي واتحاد البنوك والجهاز المصرفي، رؤساء البلدات العربيّة للمشاركة في النشاط ومساعدة السكّان على الحصول على المعلومات والأدوات المطلوبة لإحداث التغيير المنشود في سلوكهم المالي، وذلك باللغة العربيّة ودون تكلفة وبالقرب من مكان سكنهم.

وتعتبر الإدارة المالية السليمة إحدى المهارات الهامّة وهي جزء لا يتجزأ من "المهارات الحياتية" الأساسية التي تعزز الاستقلال والرفاه المالي.".

وزاد البيان:"من منطلق هذه الرؤية، تعمل الرقابة على البنوك سنويًّا، بالتعاون مع الجهاز المصرفي واتحاد البنوك، على تعزيز نشاطات رفع الوعي المالي في أوساط مختلف المجموعات السكانيّة. وتهدف هذه النشاطات إلى تقليص الفجوات في المعلومات وتحسين الرّفاه الاقتصادي وتعزيز وعي الجمهور بشأن حقوقه والتعرّف على الخدمات المصرفيّة الرقميّة والحصول على أدوات لإحداث التغيير المنشود في الإدارة المالية المثلى.

ويذكر أنّه في السنوات السابقة، كان عمل المنتدى قد استهدف المواطنين كبار السن وأبناء الشبيبة والجنود والأسر وغيرهم. وقد خصّص النشاط لهذا العام لصالح المجتمع العربي بالتعاون مع مركز الحكم المحلي.".

وأضاف البيان:"وقال المراقب على البنوك، يئير أفيدان: "تولي الرقابة على البنوك أهميّة كبيرة لموضوع التربية المالية وهي تقود نشاطات مختلفة من شأنها أن تمنح العديد من الأدوات العمليّة والنصائح للإدارة الماليّة الحكيمة، وإثراء المعرفة في المجال المالي ومساعدة الزبائن على إدارة نشاطهم المصرفي بشكل أكثر استقلاليّة وذكاء. وفي إطار هذا النشاط، سيتم ملاءمة وإتاحة مضامين عديدة باللغة العربيّة بهدف تحسين الثقافة الماليّة. أشكر مركز الحكم المحلي على التعاون المثمر وأبارك مشاركة الجهاز المصرفي وكونه جزءًا لا يتجزّأ من النسيج الاقتصادي والاجتماعي في إسرائيل".

ومن الجدير بالذكر أنّ النشاط سيتم في مرحلتين، في المرحلة الأولى ستقدّم عشرات المحاضرات باللغة العربية خلال شهر حزيران 2022، في مختلف البلدات العربيّة، والتي ستتمحور حول "كيف نتصرّف بأموالنا بشكل صحيح"، وستكون مضامين المحاضرات موحدة بحيث تشمل: إدارة الميزانيّة، القيمة التي يمكن استخلاصها من بطاقة الهويّة المصرفيّة، إدارة بطاقات الدفع بالصورة المثلى مع التشديد على بطاقات الدفع الفوري، بالإضافة إلى الخدمات المصرفيّة الرقميّة ومزايا استخدامها.

وفي المرحلة الثانية، ومن أجل مساعدة الزبائن على التأقلم مع الخدمات المصرفيّة الرقميّة، سيتم استدعاء زبائن الجهاز المصرفي في البلدات العربيّة، خلال شهري تمّوز وأيلول 2022، لتلقي إرشادات شخصيّة في فروع البنوك التي تدير حساباتهم. وفي إطار هذه الإرشادات، سيتم التدرّب على المواضيع التالية: التعرّف على الموقع الالكتروني للبنك، استخدام تطبيق البنك، تعقّب المعاملات في الحساب بشكل رقمي، إجراء معاملات مصرفيّة عبر الأجهزة الآليّة (إيداع المال النقدي، إيداع الشيكات وغيرها). إلى جانب ذلك، كل من يصل لتلقي الإرشاد سيحصل على نسخة عن بطاقة الهويّة المصرفيّة الخاصّة به مجانًا.

وتجدر الإشارة إلى أنّ التسجيل لهذه النشاطات في ذروته، والسلطات المحليّة التي لم تسجّل بعد للنشاط مدعوّة لفعل ذلك بأسرع وقت."، إلى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
233588.21
BTC
0.52
CNY