أخبارNews & Politics

شقيب السلام: مسابقة في القيادة لمدارس النقب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الجنوب: مسابقة في القيادة والتداخل الاجتماعي لمدارس النقب في شقيب السلام

تصوير: محمد أبو تلخ


تحت شعار "الحراك الاجتماعي" وبتنظيم من قسم الشبيبة والمجتمع بوزارة التعليم، نُظم في المركز الجماهيري شقيب السلام المسابقة اللوائية للمدارس العربية في النقب بعنوان "قيادة وتداخل اجتماعي، مبادرة وإبداع" والتي تهدف إلى إبراز مواهب تلاميذ المدارس الإعدادية والثانوية، حيث عرف المسابقة د. جبر أبو القيعان، مفتش قسم الشبيبة بوزارة التعليم.

وتخلل المسابقة التي أجريت في أجواء تنافسية معروضات لمبادرات التداخل الاجتماعي وعرض منتجات الكتابة الإبداعية بعنوان "القرآن نقرأ ونعبر" ومسابقة الخطيب الشاب، التي ابدع فيها التلاميذ حيث تحدث غالبيتهم عن العنف المستشري في المجتمع العربي في البلاد، والسبيل إلى مكافحة هذه الآفة التي تقلق المواطنين.

القائمون على هذه المسابقة أكدوا أهمية مشاركة المدارس وصقل مواهب جيل وقادة المستقبل في كافة المواضيع والقضايا الاجتماعية التي تهم المواطنين العرب، ولفتوا إلى الصعوبة في اختيار الفائزين الذين أبدعوا في مبادراتهم.

بقي ان نشير إلى أنّه شاركت في المسابقة 17 مدرسة وصلت إلى الخط النهائي، وذلك من أصل 27 مدرسة، بينها 8 مدارس في الخطابة و-5 مدارس في المدارس و-15 مدرسة في "القرآن نقرأ ونعبر".

وإليكم نتائج المسابقة:
القرآن نقرأ ونعبر| المرحلة الإعدادية: المرتبة الأولى التلميذة فاتن أبو رقيق (البيان تل السبع)، المرتبة الثانية أفنان الزبارقة (الرازي رهط)، المرتبة الثالثة سيناء أبو فريحة (إعدادية عمال أ تل السبع). المرحلة الثانوية: ناريمان الأعسم – المرتبة الأولى (عمال أ تل السبع)، بيسان أبو صعلوك – المرتبة الثانية (عمال أ تل السبع)، شام أبو عصا - المرتبة الثالثة (عمال أ تل السبع).

المبادرات المدرسية في التداخل الاجتماعي| المرتبة الأولى مدرسة عمال أ تل السبع؛ المرتبة الثانية مدرسة الفرعة القيصوم؛ المرتبة الثالثة مدرسة الشيخ سلمان الهزيّل رهط.
فن الخطابة | المرتبة الأولى عائشة أبو عصا (إعدادية عمال تل السبع). المرتبة الثانية محمد أبو رستم (عمال أ تل السبع الثانوية)؛ شهد أبو كف (عتيد أم بطين).

كلمات دلالية