أخبارNews & Politics

دير حنا: سكان يحتجون على ظروف حي العين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

دير حنا: أهالي حي العين يتظاهرون امام المجلس المحلي احتجاجا على ظروف الحي


تظاهر ظهر اليوم السبت حشد من سكان حي العين الجديد الذي يقع بالجهة الجنوبية لبلدة دير حنا امام بناية المجلس المحلي للتعبير عن استيائهم من وضع حيهم والبنية التحتية والصعوبات التي يواجهونها، حيث يفتقر الحي لابسط المقومات المعيشية مثل الكهرباء، الصرف الصحي والطرقات.

وعبر المحتجون عن امتعاضهم من سوء الخدمات، من خلال رفع شعارات تطالب المجلس المحلي وادارته بضرورة العمل على حل مشاكل الحي العالقة والتي تحول دون ممارستهم حياتهم الاعتيادية.

وفي حديث مع فؤاد عزام، احد سكان الحي، قال: "نتظاهر اليوم احتجاجا على الأوضاع القائمة في حي الحي مع العلم انه حي جديد يحتوي على نحو 30 منزلاً، هذه المنازل غير مربوطة بشبكة تصريق المياة، وغير مربوطة بشبكة الكهرباء، وبدون شوارع معبدة حتى الان، هذه المشكلة مستمرة منذ سنوات، وحتى اليوم لا حل لها، فنحن نعاني من البيروقراطية المؤسساتية وكل جهة تلقي باللوم على الجهة الأخرى".

وأضاف: "نتظاهر اليوم مطالبين المجلس المحلي وقسم الهندسة بالعمل الفوري حل حل مشكلة الحي بشكل جذري لكي نتمكن من ممارسة حياتنا بشكل طبيعي".

وفي حديث اخر مع رائد حمود قال: "ان عمر مشكلة حي العين 6 سنوات، وليست وليدة اليوم، حتى على زمن الإدارة السابقة عانينا من افتقار الحي للخدمات الأساسية كالطرقات والكهرباء".

وتابع حمود: "الإدارات المتاعقبة للمجلس المحلي تقوم بمراوغتنا واعطائنا الوعود الكاذبة على مدار 6 سنوات مضت، نحن نتظاهر اليوم امام بناية المجلس المحلي ونطالب بالامور الأساسية كشبكة تصريف وشبكة كهرباء، نحن في الحي لا نبحث عن الرفاهية والكماليات، نحن نبحث عن العيش بكرامة، وهذا حق لنا".

أما الدكتور حنا معلم فقال: "الحديث يدور عن حي مأهول بالسكان يفتقر لأبسط مقومات الحياة، نحن تابعنا هذه القضية على مدار سنوات وتواصلنا مع جميع الجهات المسؤولة، الحل يبدأ من المجلس المحلي خصوصا قسم الهندسة ، ففي حال شق الشوارع في الحي بحسب المتطلبات والمواصفات، فان شركة الكهرباء على استعداد لربط الحي بالشبكة، وكذلك الامر بالنسبة لشبكة التصريف، ولكن المشكلة عالقة عند المجلس المحلي، ونتظاهر اليوم لنطالب بحلها".

واجتمع المحتجون في بناية المجلس مع رئيس المجلس المحلي ودار الحديث حول النواقص ووضع الحي.

واكد رئيس المجلس انه سيعمل على شق شارعين اخرين في القريب وحل مشكلة الكهرباء للخط العالي مع شركة الكهرباء وأمور المياه والصرف الصحي في حيز العمل والتخطيط.

وتابع رئيس المجلس، سنعمل بكل جهد لمساعدة السكان في حل قسم من النواقص ورصف الشوارع بالقريب طبقة من الصرار والاسفلت، كما قال.

كلمات دلالية