أخبارNews & Politics

بئر السبع: تمديد اعتقال الطالبة أبو قويدر
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بئر السبع: المحكمة المركزية تقبل استئناف الشرطة وتمدد اعتقال الطالبة مريم أبو قويدر


قبلت المحكمة المركزية بمدينة بئر السبع، اليوم الجمعة، استئناف الشرطة على قرار محكمة الصلح إطلاق سراح الطالبة الجامعية مريم أبو قويدر، وأمرت بتمديد اعتقالها على ذمة التحقيقات لمدة أربعة أيام - حتى الإثنين القادم.

وكانت محكمة الصلح أفرجت عن مريم بشروط منها الحبس المنزلي لمدة خمسة أيام ومنعها من استخدام الإنترنت إلا أنّ الشرطة استأنفت على القرار.

الطالبة مريم أبو قويدر، وهي من قرية الزرنوق مسلوبة الإعتراف، اعتقلت أمس خلال مشاركتها في وقفة احتجاجية على خلفية اغتيال الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، ضمن ما اسمته "مكافحة الإرهاب"، بالتعاون مع جهاز الأمن العام (الشاباك).
وقد قام رجال شرطة بلباس مدني باقتيادها إلى سيارة مدنية من الحرم الجامعي، ما أثار تخوفات في صفوف زملائها، الذين حاولوا منعهم.

وقال المحامي شحدة بن بري في حديث لمراسل "كل العرب" أن الاعتقال جاء على خلفية مشاركة منشور لها على حسابها على الانستغرام، وأن الشاباك كان قد حذرها قبل شهر من نشر بوستات قال إنها محرضة - وتوقفت عن ذلك واكتفت بمشاركة المنشورات، علما أن الاعتقال جاء خلال هجمة المستوطنين على الطلاب العرب خلال وقفة احتجاجية بجامعة بئر السبع.

كلمات دلالية