أخبارNews & Politics

جرثومة السالمونيلا تداهم تنوفا!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

وزارة الصحة تؤكد وجود جرثومة السالمونيلا في خط انتاج مسحوق الحليب بمصنع تنوفا


أكدت وزارة الصحة الاسرائيلية، الجمعة، وجود جرثومة السالمونيلا في خط انتاج مسحوق الحليب في مصنع "تنوفا" لمنتجات الحليب والجبن.

ذلك بعد أخذ عينة فور توارد شبهات بوجود جرثومة في خط الإنتاج.

ونوهت وزارة الصحة ان الحديث عن منتوج غير مسوق للجمهور الواسع، بل لشركات ومصانع تشارك في تطوير انتاجه.

فيما لم تشخص أي جرثومة في منتجات أحرى صادرة عن "تنوفا"، وفق وزراة الصحة.

هذا وضربت مؤخرا جرثومة سالمونيلا منتجات شركة "شتراوس".

وبعد إلاعلان امس عن الاشتباه في وجود تلوث، قامت تنوفا بحتلنة أنه في اختبار أجرته وزارة الصحة على مسحوق الحليب المستخدم كمادة خام للإنتاج الصناعي، عُثر اليوم الجمعة على بكتيريا السالمونيلا فقط في واحدة من العينات من تاريخ 9.8.2021، بحسب الشركة.

وأشارت تنوفا: "تنوفا ووزارة الصحة أجريا عشرات الفحوصات، من مواعيد إنتاج إضافية في معمل تجفيف الحليب، وتبين أن جميعها بحالة جيدة. إضافة إلى ذلك، أجرت وزارة الصحة في الأيام الأخيرة عشرات التفتيشات على بيئة العمل في المصنع، ووجدت جميعها أنها آمنة وسليمة، وتشير إلى أن خط الإنتاج وبيئة العمل آمنة وطبيعية. ووجهت وزارة الصحة تنوفا بمواصلة إجراء فحوصات إضافية على الحليب المجفف من مواعيد الإنتاج الإضافية. يجب التأكيد على أن الحليب المجفف مادة خام للاستخدام الصناعي فقط ، ولا يباع في المتاجر ولا يصل إلى المستهلكين".

وأكد البيان: "جميع منتجات حليب تنوفا بحالة جيدة وآمنة للاستخدام. تخضع جميع منتجات الحليب في تنوفا لعمليات حرارية صارمة ، بما في ذلك البسترة التي تقضي على البكتيريا. يوضيح أنه لا توجد صلة بحدث جودة شتراوس في مصنع الشوكولاتة. وفقًا لتوجيهات وزارة الصحة ، قامت تنوفا باجراء تحديد للزبائن الذين اشتروا مسحوق الحليب من تاريخ الإنتاج من 9.8.2021 إلى تاريخ الإنتاج 25.8.2021 ، ومددت فترة التفتيش على الرغم من عدم وجود نتائج بخصوص مواعيد الإنتاج الإضافية. تم تسويق مسحوق الحليب في الفترة المذكورة لثمانية زبائن صناعيين وموزعين فقط (واحد من الزبائن هو تنوفا). قسم من منتجات الزبائن خضع للبسترة والعمليات الحرارية الصارمة. بالنسبة للزبائن الذين لا يقومون بمثل هذه العمليات ، عرضت تنوفا جمع الحليب المجفف منهم. تقوم تنوفا بتحديث جميع الزبائن الثمانية المعنيين كما هو مذكور. تعمل تنوفا بالتنسيق الكامل مع وزارة الصحة".

كلمات دلالية