أخبارNews & Politics

المتابعة تدعو لإحياء ذكرى هبة الكرامة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

لجنة المتابعة تدعو للمشاركة في مسيرة اللد يوم الجمعة احياء للذكرى الأولى لهبة الكرامة

ستنطلق المظاهرة بعد صلاة الجمعة مباشرة من ساحة المسجد الكبير وكنيسة الخضر


تدعو لجنة المتابعة العربية جماهيرنا العربية لأوسع مشاركة في مسيرة اللد، التي دعت لها اللجنة الشعبية في المدينة، ظهر يوم الجمعة القريب، احياء للذكرى الأولى لهبّة الكرامة. وستنطلق المظاهرة بعد صلاة الجمعة مباشرة من ساحة المسجد الكبير وكنيسة الخضر.

وجاء في بيان لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد أنّه:" قالت اللجنة الشعبية في بيانها إن العرب أهالي مدينة اللد تعرّضوا قبل عام الى اعتداءات مخططة من عصابات المستوطنين، وهذا الاعتداء كان بدعم من أعضاء في بلدية اللد ورئيس البلدية المدعو يائير رفيفو. وتسبب ذلك في استشهاد الشهيد موسى حسونة واصابة العديد من الشباب، لا لسبب الا لأننا عرب في هذه البلدة الأصيلة.

ودعت اللجنة الشعبية في مدينة اللد، لأن تبث المسيرة يوم الجمعة، رسالةً واضحةً مفادها اننا لم ولن ننسى هذه الاعتداءات ولم ولن نغفر للذين قاموا بها. وأن رسالتنا من هذه المسيرة رسالة عدالة لقضية الشهيد موسى حسونة ومطالبة الجهات الرسمية تقديم المجرمين والقتلة الى القضاء لينالوا عقابهم حسب القانون.

وأضافت اللجنة الشعبية، إن رسالتنا رسالة حياة كريمة وطبيعية لنا ولأولادنا في هذه البلدة الأصيلة بدون ان نتعرض للتهديد المستمر على وجودنا وعلى مستقبلنا ومستقبل الأجيال القادمة. رسالتنا رسالة رفض الظلم والعبودية الذي تسعى السلطات الإسرائيلية فرضه علينا وعلى وجودنا.

وأضافت اللجنة الشعبية، أن "مسيرة سلمية ومرخصة من الشرطة، ورسالتنا رسالة إنسانية، ليبقى صوتنا عالياً ضد الظلم من أجل ان نحفظ حق أبنائنا في العيش الكريم في هذه البلدة."، إلى هنا نصّ بيان لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية.

إقرا ايضا في هذا السياق: