الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 00:02

الناصرة: إطلاق مشروع تدريبي للكوادر الطبية للكشف المبكر عن مقدمات السكري

كل العرب
نُشر: 11/05/22 14:18,  حُتلن: 15:31

مشروع "سفيرا" السكري في الجليل وكلية الطب في جامعة بار إيلان:

تم تدريب حوالي 50 عضوًا من الطاقم الطبي من صناديق المرضى "كلاليت" و"مكابي" على العلاج والتشخيص المتقدمين لمرضى ما قبل السكري

كجزء من البرنامج ، يتلقون الدعم والمشاورة من اختصاصي الغدد الصماء (اندوكرينولوج) بشأن ما قبل السكري والسمنة ومن صيدلي الذي ستقدم النصح والمرافقة في مسار العلاج

وصل الى "كل العربي" البيان التالي:"أقيم هذا الأسبوع في مدينة الناصرة حفل إطلاق مشروع تدريبي للكوادر الطبية للكشف المبكر عن مقدمات السكري. أطلق مركز راسل بيري للسكري بالتعاون مع كلاليت للخدمات الصحية ومكابي للخدمات الصحية وبلدية الناصرة وبلدية نوف هجليل في الناصرة مشروع منع تطور مرض السكري - وهو برنامج عمل مشترك لعلاج المرضى الذين يُعرفون بأنهم "مرضى ما قبل السكري". هي خطوة مهمة من شأنها أن تنقذ الأرواح.".

 

تصوير:מורן בן יהודה 

وزاد البيان:"سيحصل المرضى المؤهلين للانضمام إلى البرنامج على حزمة علاج فردية ومخصصة من قبل فريق متعدد المهنيين يشمل: مستشار مرض السكري ، ممرضة ، أخصائي تغذية ومستشار تمارين رياضية.


اجتمع طاقم العيادات الأولية ، بما في ذلك الأطباء ، ممرضين وممرضات ، أخصائيي التغذية والأخصائيين الاجتماعيين ، الذين هم محور العلاج لمرضى "ما قبل السكري" من كلاليت ومكابي للاستماع والتعرف على برنامج التدخل الذي يهدف إلى التقليل من نسبة الانتقال من "ما قبل مرض السكري" إلى مرض السكري بنسبة 50٪. يتضمن إجراءات عبر الإنترنت ، مع التحفيز على تغيير نمط الحياة وتعزيز النمط صحي.


وأشار البروفيسور نعيم شحادة ، مدير مركز راسل بيري لمرضى السكري في الجليل ، إلى أنه من المتوقع إصابة ما بين 6-8٪ من مرضى ما قبل السكري بمرض السكري كل عام. " هي أهم مجموعة معرضة للخطر اخترنا التركيز عليها كخطوة تدخل أولى من خلال تغيير نمط الحياة وإضافة أدوية بسيطة ورخيصة. "من المتوقع أن يخفض هذا التدخل عدد المرضى الذين يصابون بمرض السكري إلى النصف ، مما يوفر الملايين كل عام".


وقالت الدكتورة سيفان سبيتزر، نائبة مدير مشروع "سفيرا": "نحن متحمسون لإطلاق برنامج التدخل المهم والفريد من نوعه في الناصرة ونوف هجليل. وسيشمل البرنامج ، الذي يتضمن رسم خرائط للمرضى المعنيين ، وزيادة الوعي بأهمية الفحص ولمعنى "مرحلة ما قبل السكري" ، في البداية حوالي 500 مريض من كل مدينة ".


وقالت الدكتورة ريزان سخنيني ، طبيبة المنطقة الشمالية في مكابي للخدمات الصحية: "نرحب بالتعاون الفريد الذي يهدف إلى تحسين صحتهم وتعزيز نمط حياة صحي لسكان الناصرة ونوف الجليل"، واضافت: "مكابي للخدمات الصحية لديها الكثير من المرضى في المنطقة الشمالية سيساعدهم هذا البرنامج على تبني اسلوب حياة صحي".


دكتور يوسف عوني ، نائب مدير منطقة كلاليت الشمالية ، مساعد رئيس قسم المجتمع في كلاليت لتعزيز الصحة في المجتمع العربي ومدير المركز الطبي "מגדלי נצרת״ ، عزز التهنئة واضاف: "الحرب على وباء السكري مثال رائع لتجمع كل الأطراف ذات الصلة لوضع المرضى في المركز من منطلق الرغبة المشتركة لخلق مستوى رعاية مثالي. أنا متأكد من أن خدمات الصحة الشاملة في كلاليت ستستفيد من هذا التعاون".
وحضر المؤتمر قرابة 50 عضوا من الكادر الطبي من الصندوقين الصحيين الذين من المفترض أن يرافقوا المرضى كجزء من هذا المشروع المهم. كجزء من البرنامج ، من المتوقع أن يتلقوا الدعم والمشاورة من أخصائي الغدد فيما يتعلق بمرض السكري والسمنة، وصيدلي الذي سيقدم المشاورة ويرافق مسار العلاج.
سيحصل المرضى المؤهلين للانضمام إلى البرنامج على حزمة علاج فردية ومخصصة من قبل فريق متعدد المهنيين يشمل: مستشار مرض السكري ، ممرضة ، أخصائي تغذية ومستشار تمارين رياضية."، الى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
244254.11
BTC
0.52
CNY