أخبارNews & Politics

افتتاح معرض "بورتريته حُرّ" في حيفا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مؤسسة تنوير الثقافية تفتتح معرضًا فنيًا تشكيليًا: بورتريته حُرّ في حيفا

تمّ افتتاح المعرض بحضور لفيف حاشد من الفنانين وشداة الفن والثقافة من انحاء البلاد المختلفة


افتتحت مؤسسة تنوير الثقافية مساء امس الجمعة، في مقرها القائم في مدينة حيفا، معرضًا فنيًا تشكيليًا مشتركًا، وذلك تحت عنوان "بورتريه حر"، وقد اقيم المعرض ضمن نشاطات الجمعية وفعالياتها الهادفة الى تنمية الثقافة الفنية الوطنية الفلسطينية ومدها بنسغ الحياة.


تمّ افتتاح المعرض بحضور لفيف حاشد من الفنانين وشداة الفن والثقافة من انحاء البلاد المختلفة، وتحدث فيه الكاتب ناجي ظاهر مُشيرًا إلى أهمية الفن في حياة الشعوب، وشاكرًا مؤسسة تنوير الثقافية ومديرتها الناشطة الاجتماعية سهاد كبها، على جمعها رهطًا من الفناين تحت سقف واحد، وحاثًا إياها على المزيد من النشاطات المماثلة، وأنشد الظاهر بعضًا من قصائده، فيما قرأ الشاعر أنور سابا قصيدة انصبت ضمن اجواء المعرض.


شارك في المعرض كل من الفنانين: علاء عرمون. عبير ريان. أنور سابا. فاليري طه. عبدالله مريح. فاطمة رواشدة. قاسم خليلية. ملك عاصلة. إلهام نجار. فاتن امارة. نبيلة كبها. وائل ربيع. سماح ياسين. سهى جرار. وحسن صندوقة.


في حديث خاص مع مديرة مؤسسة تنوير سهاد كبها، اكدت ان جمعيتها تعمل على تعزيز الراوية الفلسطينية، مشددة على دور الفن والثقافة في حياة الشعوب، خاصة شعبنا الفلسطيني، وأشارت أن مؤسستها تستعد حاليًا لإقامة معرض فني تشكيلي مشترك، حول الشتات والتهجير القسري للأهل الفلسطينيين، منوهة أنه سيفتتح في اليوم الحادي والعشرين من أيار الجاري، وشاكرة كل من ساهم ويساهم في انجاح المعرض الحالي وغيره من النشاطات الفعاليات الثقافية.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
حيفا مؤسسة تنوير