اسواق العربEconomy

لئومي يبيع "بيت ماني" في تل أبيب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

لئومي يبيع "بيت ماني" في تل أبيب

لئومي يبيع " بيت ماني" في تل أبيب، مبنى إدارة البنك الرئيسي مقابل 623 مليون شيكل لشركة "سيلع" للعقارات


الصفقة ستحقق للئومي أرباحًا قدرها 524 مليون شيكل قبل الضريبة

يدور الحديث عن جزء من خطوة استراتيجية في لئومي في إطارها ينتقل كل المقر وإدارة البنك بشكل تدريجي إلى المقر الجديد الذي أقيم في اللد، على أن تستكمل العملية حتى نهاية 2023


أعلن بنك لئومي هذا الأسبوع عن بيع " بيت ماني" في تل أبيب، والذي يشكّل جزءًا من مجمّع يشمل مباني إدارة البنك الرئيسية، مقابل مبلغ 623 مليون شيكل، لشركة "سيلع" للعقارات، وهي شركة رائدة في الاستثمار بالعقارات المدرّة للدخل. ويدور الحديث عن مبنيين متجاورين في شارع يهودا هليفي 30-36: مبنى مكاتب مكوّن من 13 طابقًا أقيم في مطلع سنوات الـ 2000، بالإضافة الى مبنى "بيت ماني" التاريخي الذي أقيم في سنة 1910 وكان أحد المباني الرئيسية الذي أقيم في المنطقة. ومن المنتظر أن يحقق البنك في أعقاب صفقة البيع أرباحًا بقيمة 524 مليون شيكل قبل الضريبة.

وتشمل صفقة البيع مساحة إجمالية قدرها 13 ألف متر مربع، بالإضافة إلى موقف سيارات تحت الأرض يضم أكثر من 200 موقف. ويدور الحديث عن إحدى المناطق الباهظة والمطلوبة في تل أبيب، والتي تعتبر القلب النابض للمدينة، وتضم الكثير من الشركات المالية، إلى جانب شركات هايتك رائدة.

ويقع المبنى قرب الخط الأحمر للقطار الخفيف، الذي يُنتظر انتهاء العمل به في 2022، وقرب حديقة سكة الحديد. وقد قاد الصفقة من قبل بنك لئومي عومير زيف، رئيس الوحدة المالية.

وتأتي صفقة بيع " بيت ماني" في إطار خطوة استراتيجية واسعة يقوم لئومي بتطبيقها في السنوات الأخيرة، في إطارها تنتقل جميع وحدات المقر والإدارة الرئيسية للبنك بشكل تدريجي إلى مقر جديد أقيم في اللد. ومن المنتظر أن تنتهي عملية الانتقال حتى نهاية 2023.

ع.ع.

كلمات دلالية