جامعات / مدارسStudents

سفراء الدول الاجنبية بالمدرسة الاعدادية أ الطيرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

سفراء الدول الاجنبية بالمدرسة الاعدادية أ الطيرة


في اطار مشروع سفراء حقوق الاطفال والذي تنظمه وزارة المعارف بلواء المركز . وقد وقع الاختيار على مدرستنا فقط بمنطقة المثلث للمشاركة نظرا لمستوى طلابنا الرفيع . فقد حضر اليوم الثلاثاء 26.4.2022 رواد اللغة الانجليزية بالمدرسة ، وذلك عبر تطبيق زووم ، والتقوا مندوبة سفارة دولة بولندا ، وقد استمر اللقاء نحو ساعتين .

جدير بالذكر انه حضر اللقاء 40 مدرسة بلواء المركز .وقد تفاعل روادنا خلال اللقاء ، وأبدعوا بالمشاركة التي لفتت نظر المندوب . حيث أشاد بمستوى لغة طلابنا بالانجليزية ، وطرحهم لمضامين تم بحثها باللقاء .من النقاط التي سردتها مندوبة السفارة على الحاضرين ، وركزت عليها هي أهمية اكتساب الدبلوماسي مهارات تمكنه من القيام بعمله الحساس بعلاقات الدول . كما وشدد على معرفة الدبلوماسي لغات اجنبية لتمكنه من التواصل مع الآخرين خلال عمله .


نشير الى ان الطالبة سمه ممدوح سمارة قد وجهت سؤال للسفير " حسب الاحصائيات تواجه دولة بولندا الكثير من المشاكل الاقتصادية والصعوبات ، ما هو الاقتراح لحل هذه المشاكل والذي من شأنه مساعدة الأطفال بشكل خاص " .هذا لقاء من عدة لقاءات .
بهذا هذا السياق ستستضيف المدرسة الاعدادية أ الطيرة سفير دولة السويد في مطلع شهر حزيران القادم على مستوى المدرسة وقسم المعارف ببلدية الطيرة .وتشكر إدارة المدرسة طاقم اللغة الانجليزية الذي اشرف على هذا المشروع ، المركزة شادية عبد الحي والمربية درين قشوع . كما وتثني على طلابنا الذين رفعوا اسم مدرستنا لمستوى عالمي يليق بالحدث .

كلمات دلالية