أخبارNews & Politics

طمرة: مظاهرة تضامنية مع الأقصى
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مظاهرة قطرية للمتابعة في طمرة ردا على أحداث القدس بمشاركة ضئيلة


انطلقت عصر اليوم الثلاثاء في مدينة طمرة، المظاهرة القطرية ضد احداث القدس والأقصى، بدعوة من لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية.

وشارك في المظاهرة مواطنون من مختلفالبلدات العربية، حيث رفع المشاركون الاعلام الفلسطينية وشعارات منددة بالاعتداء على المصلين في باحات المسجد الأقصى. كما شارك عدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية الفاعلة، منهم النائب عايدة توما سليمان والشيخان رائد صلاح وكمال خطيب، ورؤساء سلطات محلية عربية ، بينهم رئيس البلد المستضيف الدكتور سهيل ذياب ورئيس بلدية سخنين الدكتور صفوت ابو ريا ورئيس بلدية عرابة عمر نصار ورئيس بلدية ام الفحم سمير صبحي ورئيس مجلس مجد الكروم سليم صليبي.

وقالت المتابعة في بيانها، إنه على خلفية التصعيد الخطير الذي تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي في القدس والانتهاكات والملاحقات والقمع الذي تمارسه بشكل يومي ضد أبناء شعبنا المسلمين في المسجد الأقصى المبارك وبالأخص في أيام الشهر الفضيل، حيث رفع الاحتلال منسوب القمع الى اعلى درجة من الاجرام بالاعتداء على المرابطين والمرابطات وبإلقاء القنابل داخل فضاء المسجد وبالتعرض لرجال الدين والصحفيين بالضرب والاعتقالات التعسفية.

وعلى خلفية ما يتعرض له أبناء شعبنا المسيحيين المحتفلين بعيد الفصح المجيد ومنعهم من دخول كنيسة القيامة في القدس، بما في ذلك رجال دين وراهبات والاعتداء على المصلين وعلى الوافدين الى الكنيسة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
احداث القدس والأقصى