الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 21:01

النسبة الأعلى بتاريخ المدرسة

87 بالمئة من طلاب الجليل الثانوية بالناصرة يحصلون على استحقاق بالبجروت

كل العرب
نُشر: 26/04/22 09:26,  حُتلن: 13:36

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة الجليل الثانوية جاء فيه ما يلي: "فخر .. فرح واعتزاز بارتفاع نسبة النجاح في البجروت إلى (87 بالمئة)، من طلاب مدرسة الجليل الثانويةً البلدية الناصرة، وهي النسبة الأعلى بتاريخها. نهنئكم ونهنئ أنفسنا بتحقيق الانجاز الأكبر في تاريخ مدرسة الجليل الثانوية البلدية الناصرة، وحصول 87 بالمئة ؜(سبعٌ وثمانون بالمئة) من طلابها على شهادات بجروت كاملة، وتعتبر هذه النسبة من الأعلى في الدولة عامة. تمثَّل هذه النسبة ارتفاعا جدّيا وحادّا بنسبة الطلاب الحائزين على شهادة البجروت من مُجمل طلاب الثاني عشر الخريجين عام 2021، وعددهم 267 طالبا".

وأضاف البيان: "تشير هذه النتائج الراقية، الرائعة وشبه النهائية إلى استمرار ومواصلة تصاعد مسار الانجازات التعليمية خلال سنين طويلة، وإلى اعتماد خطّة عمل تربوية علمية شاملة، خطّة مدروسة، دقيقة، ومتواصلة لتحقيق الأهداف المَرجوَّة التي وضعتها المدرسة بمشاركة فعَّالة من قِبَل جميع أعضاء الهيئة التدريسية، والإدارية، وطواقم العمل المُختَصَّة، والتي عملت جادّة، وبمسؤولية حريصة، وتنسيق كامل لرفع منسوب الاهتمام والدعم الحميم، لكل طالب/ة، من جميع الجوانب التربوية، التعليمية، الحسيَّة، النفسيّة والاجتماعية، مما عزَّز الثقة بامكانية النجاح والتقدم دوما ضمن الظروف والامكانات المتوفرة، رغم أنّ مدرستنا وباعتزاز كبير، هي مدرسة شعبية غير انتقائية، تضمن استمرارية التعليم لجميع طلابها دون استثناء، وتمنع التسرُّب المدرسي بكل اشكاله".

وتابع البيان: "هذا التحصيل المُثير للفخر والفرح، الراقي علميا والعميق دراسيا يُضاف إلى العديد من الانجازات التراكمية السابقة، المنهجية منها، وغير المنهجية، وإلى المبادرات التربوية، التعليمية الاجتماعية، والتي هي بمجملها ثمرة عمل ونشاط الجميع. مبارك هذا الانجاز ، هذا النجاح الباهر... مبارك لكم، لنا، للزميلات والزملاء، الموظفات والموظفين، العاملات والعاملين في المدرسة، لوزارة المعارف، للمفتشين، لبلدية الناصرة ودائرة المعارف فيها، تحيّة لجهودكم الجبّارة ومثابرتكم للعطاء برغبة ومحبَّة، كما نُهْدي هذا الفرح للأهالي، للطلبة، للهيئات والمؤسسات التربوية في المدينة، للناصرة والمجتمع العربي عامة. ..تهانينا" إلى هنا نصّ البيان. 

بلدية الناصرة:  المدرسة الثانوية البلدية هي أم المدارس

وجاء في بيان صادر عن بلدية الناصرة فيه هذا السياق:" وصلت رسالة تهنئة من مدير مدرسة الجليل الثانوية البلدية المربي فيصل طه الى رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام يبارك لرئيس البلدية حصول المدرسة على أعلى نسبة نجاح في البجروت في تاريخها حيث جاء نص رسالة التهنئة:
نهنئكم ونهنأ أنفسنا بتحقيق الإنجاز الأكبر في تاريخ مدرسة الجليل الثانوية البلدية وحصول 87% من طلابها على شهادات بجروت كاملة حيث تعتبر هذه النسبة الأعلى في الدولة.".


وأضاف البيان:"رئيس بلدية الناصرة الذي أطلع على الرسالة أشار الى ان هذا الأمر يستحق الإشادة والتقدير مؤكداً ان لموضوع التربية والتعليم الأهمية الكبرى ويضعه على أولى درجات الاهتمام والرعاية.
مشيراً الى ان المدرسة الثانوية البلدية هي أم المدارس ورائدتها ولها الفضل الكبير في تخريج كوادر هامة من أبناء شعبنا على مدار سنوات عديدة."، الى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة