الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 12:02

المتابعة : ندعو لأوسع مشاركة في المظاهرة القطرية يوم الثلاثاء في طمرة ردا على الجرائم في القدس

كل العرب
نُشر: 24/04/22 10:50,  حُتلن: 15:32

دعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، لأوسع مظاهرة قطرية ضد احداث القدس، وذلك يوم الثلاثاء في مدينة طمرة.

وجاء في بيان المتابعة:" تدعو لجنة المتابعة العليا جماهير شعبنا، الى أوسع مشاركة شعبية في المظاهرة القطرية التي أقّرتها لجنة المتابعة وذلك بعد غد الثلاثاء 26 نيسان الجاري في مدينة طمرة، ردا على جرائم الاحتلال في القدس المحتلة، والاعتداءات الشرسة المتكررة على المسجد الأقصى المبارك، والحصار الذي فرضته يوم السبت الماضي على كنيسة القيامة لمنع الآلاف من الوصول اليها.".

وأضاف البيان:"وستنطلق المظاهرة من امام مسجد الرحمة في طمرة في الساعة الثالثة والنصف عصرا وصولا الى دوار القدس في المدينة.

وقالت المتابعة في بيانها، إنه على خلفية التصعيد الخطير الذي تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي في القدس والانتهاكات والملاحقات والقمع الذي تمارسه بشكل يومي ضد أبناء شعبنا المسلمين في المسجد الأقصى المبارك وبالأخص في أيام الشهر الفضيل، حيث رفع الاحتلال منسوب القمع الى اعلى درجة من الاجرام بالاعتداء على المرابطين والمرابطات وبإلقاء القنابل داخل فضاء المسجد وبالتعرض لرجال الدين والصحفيين بالضرب والاعتقالات التعسفية.

وعلى خلفية ما يتعرض له أبناء شعبنا المسيحيين المحتفلين بعيد الفصح المجيد ومنعهم من دخول كنيسة القيامة في القدس، بما في ذلك رجال دين وراهبات والاعتداء على المصلين وعلى الوافدين الى الكنيسة.

تؤكد لجنة المتابعة العليا على ان الاحتلال الغاشم يسعى إلى تحقيق مكاسب سياسية استراتيجية تقود الى تصفية حق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال والعودة والقدس، وذلك من خلال استمرار الاحتلال والتهجير وممارسة الاضطهاد الديني من ناحية والترويج لروايات توراتية مزيفة من ناحية أخرى.

على ذلك فإن لجنة المتابعة العليا تحذر الحكومة الإسرائيلية من مغبة التوغل في هذه السياسة العدوانية الخطيرة، وتحملها المسؤولية الكاملة عن هذه السياسة الاجرامية وتدعوها الى التوقف عن عدوانها في القدس وضد الشعب الفلسطيني عموما.

كما تدعو لجنة المتابعة المجتمع الدولي والشعوب العربية والإسلامية الى رفع صوتها للجم هذا العدوان الإسرائيلي المتواصل والخطير.

والى جانب دعوة لجنة المتابعة للمظاهرة القطرية، فإنها تدعو أيضا لشدّ الرحال الى القدس والى المسجد الاقصى وكنيسة القيامة، ولتنظيم نشاطات شعبية في مختلف القرى والمدن العربية.

وختم البيان، اننا نهيب بكل أبناء شعبنا، رجالا ونساء وشيبا وشبانا واطفالا للمشاركة في هذه المظاهرة الجماهيرية الشعبية الوحدوية، لتكون صرخة شعب كامل لنصرة القدس والمقدسات ومن اجل دحر الاحتلال ومن اجل تحقيق الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
258588.83
BTC
0.51
CNY