شباب وصبايا

حواء: قناع القهوة والعسل للبشرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

حواء: قناع القهوة والعسل للبشرة


حواء الجميلة، إذا كنت تبحثين عن طريقة فعّالة وآمنة لتقشير بشرة الوجه ومنحها نضارة وحيوية، فننصحك بتطبيق ماسك القهوة والعسل.. هذا القناع سيمنح بشرتك نعومة وملمسًا رائعًا بفض العسل، أمّ القهوة فستعمل على تقشير البشرة بلطف.

المكونات: ملعقة صغيرة من العسل+ملعقتان صغيرتان من القهوة المطحونة.

الطريقة: أخلطي الغسل والقهوة جيدًا ثم وزّعيها على كل الوجه واتركيها من 5 - 10 دقائق على الوجه، بعدها افركي الماسك على الوجه بحركات دائرية لطيفة ثم اغسليه بواسطة الماء البارد.

صورة توضيحية

فوائد القهوة للبشرة:
الكافيين – يسرع عملية التمثيل الغذائي ، ويخفف الوذمة ويعزز إفراز السموم.⠀
الزنك – يسرع عمليات التجديد ، ويزيل تهيج الجلد ، ويساعد على محاربة علامات التمدد .
فيتامينات ب تسمى فيتامينات الجمال. وتعمل على تقوية جدران الأوعية الدموية ، وتمنع تكون اللون الأحمرعلى سطح الجلد ، وتعمل كمضادات للأكسدة.

وتحتوي القهوة على معظم فيتامين ب 3 (النياسين) الذي يخفف التهيج ويزيل تقشر الجلد وينظم التمثيل الغذائي الخلوي وتمنع هذه المادة فقدان الرطوبة من الطبقات العليا من الجلد ، وتوحد لونها وتحسن الملمس ، وتقلل من ظهور التجاعيد الصغيرة والندبات وعلامات التمدد.
فيتامين أ – له تأثير التبريد ، ويعيد مرونة الجلد عن طريق تحفيز تكوين الكولاجين والإيلاستين ، ويسرع تجديد الخلايا الظهارية ، وينعم التجاعيد الدقيقة وعلامات التمدد.
فيتامين E – يحسن البشرة والدورة الدموية تحت الجلد ، ويقوي أغشية الخلايا ، ويزيد من مقاومة الجلد للجذور الحرة. تساعد المادة على تنعيم التجاعيد وعلامات التمدد وشد الجلد.

فوائد العسل للبشرة:

يُساهم في منح البشرة النعومة والنضارة. يخفف من حالات البثور، ويُنظف الوجه من الشوائب. ويُقلل من احتمالية الإصابة بحب الشباب. ويُساهم في الحد من نمو البكتيريا والجراثيم التي تعلق على البشرة. ويُساهم في تبييض البشرة وتوحيد لونها. يُغذي خلايا البشرة من خلال توفير العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لتعزيز صحتها. ويُساهم في التقليل من احتمالية إصابة البشرة بالجفاف.

إقرا ايضا في هذا السياق: