الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 01:02

نحن في زمن الانحطاط الاخلاقي

بقلم: الدكتور صالح نجيدات

الدكتور صالح نجيدات
نُشر: 21/04/22 12:32

سقطت الرجولة , وفقدت الكرمة , واضمحلت القيم , والإهمال الأسري سيد الموقف , واصبحنا لا نتعظ ونتعلم من أخطاء الماضي , فالحياة لا قيمة لها أذا تجردت من الاداب والاحترام والاخلاق والكرامة والذوق الرفيع والصفات الانسانية, ومن لم يتحلى بهذه الصفات فهو بعيد كل البعد عن بني البشر , ويعاني من افلاس اخلاقي , و باعتقادي الإدمان على المخدرات والكحول المنتشر بين الشباب بكثرة يعتبر أحد مسببات هذه الأوضاع التعيسة وهذا الانحدار الخطير .


مجتمعنا يسير بخطى ثابته نحو الهاوية , عنف وقتل واطلاق نار يوميا وللأسف لا تتخذ الإجراءات اللازمة لوقف هذا التدهور من أي جه .


ان ازدياد حالات العنف والقتل في مجتمعنا وغياب تطبيق القانون والانفلات ,واهمال تربية النشء أدت الى سوء الأحوال وانعكست سلبا على جميع نواحي الحياة واثرت على نفسية اولادنا وتصرفاتهم حتى في مدارسهم , فسادت الفوضى والانفلات واصبحنا نقترب رويدا رويدا من قانون الغاب.


موضوع المخدرات المنتشر جدا بين شبابنا المتعلم وغير المتعلم المثقف وغير المثقف , بالرغم من خطورته على الفرد والاسرة والمجتمع مما تسببه المخدرات من أضرار جسدية وعقلية واقتصادية , لا احد يتكلم عنه ولا هو موجود في سلم اهتمام سلطاتنا المحلية , ولا ادري لماذا بالرغم من خطورته .


على سلطاتنا المحلية التحرك لدرء خطر شر هذا الوباء عن أبنائنا بالوقاية منه بإعطاء محاضرات توعوية بالمدارس الفوق ابتدائية و لمعشر الشباب ونشر المنشورات عن خطر الاستعمال , واريد ان انوه هنا بنقص مراكز علاج مدمني المخدرات وانفطامهم في وسطنا العربي , وحان الوقت للمطالبة لإقامة مثل هذه لمراكز لعلاج المدمنين من المخدرات والمشروبات الكحولية في بلداتنا .

 المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.com   

مقالات متعلقة