الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 09:02

جين السمنة لا يعني أن فقدان الأمل!

العرب
نُشر: 08/07/09 16:29

تعاني العديد من النساء من السمنة، ولكن بعضهن يبررن ذلك بوجود جين للسمنة في عائلاتهن، ولكن هذا لم يعد عذرا مبررا لترك نفسك تسمني مثل جدتك. فوفقا لدراسة جديدة، فأن النشاط المعتدل من 3- 4  ساعات يوميا يمكن أن يسيطر على هذا الجين ويعطله.
وفقا لدراسة أجراها عدد من العلماء في الولايات المتحدة الأمريكية، تبين أن حوالي 30 بالمائة من الناس البيض من أصل أوروبي يعانون من جين السمنة، وقد يكون هذا سبب تزايد السمنة في الولايات المتحدة الأمريكية. ولكن محاربة هذا الجين أصبح أسهل من السابق.



فوفقا للدراسة التي أجريت على مجموعة من الأميش (عائلات تعيش بأسلوب حياة القرن التاسع عشر، بدون أدوات الحضارة الحديثة)، والذين لا يستعملون السيارات، ويقومون بأعمال الزراعة، والنجارة والأعمال اليدوية. تبين أنهم كانوا قادرين على السيطرة على جين السمنة، عن طريق تبني أسلوب حياة صحي، يعتمد على الحركة والنشاط المستمر. وهذه النتيجة تعني شيئا واحد فقط للنساء البدينات اللاتي فقدن الأمل في خسارة أوزانهن بسبب وهم الجين العائلي للسمنة، أبدئن بالحركة والنشاط وستتمكن من التغلب على هذا الجين، الذي يبدو أنه ينشط أكثر في أسلوب الحياة الكسولة.

مقالات متعلقة