ثقافة جنسية

ما احتياجات الرجل من زوجته؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ما احتياجات الرجل من زوجته؟


تشكو الكثير من السيدات من أنّهم يعطين أكثر مما يأخذن وأنه رغم كل هذه التضحيات فهي لا تجد منه رضى كامل منها، ما هي الأمور التي يحتاجها الرجل في زوجته؟ وبأي طريقة عليها تقديمها، تابعي هذه النصائح.

عبري لزوجك عن حبك، إما بالعبارات المباشرة أو باللفتات البسيطة، كأن تقدمي له الدعم في وقت الضغوط أو هدية بسيطة دون مناسبة، أو بالتغافل عن الخلافات البسيطة، وغير ذلك.

الاهتمام: مقولة الرجل طفل يحتاج للاهتمام دائمًا تحمل قدرًا كبيرًا من الصحة، إذ يحتاج الرجل إللا الشعور بأنه يشغل جزءًا من اهتمامك، وأن الضغوط اليومية ومسؤولية الأطفال لا تنسيكِ وجوده.

الدعم: قدمي لزوجكِ الدعم دائمًا، فمهما كان الرجل قويًّا، فسيأتي عليه وقت يشعر بالضعف والحاجة للمؤازرة. لا تحاولي الضغط عليه للتحدث، بدلًا من ذلك قابليه بابتسامة، وحضري له وجبته المفضلة، واحرصي في هذه الأوقات على أن يكون المنزل بيئة هادئة يشعر فيها بالاسترخاء، واستمعي له باهتمام، وأعطيه رأيك، وأخبريه بأن كل الأمور ستكون على ما يرام.

الاحترام: رغم أن علاقات زوجية كثيرة بدأت دون حب، فإنها استمرت لأن الاحترام يسود بين الزوجين، ويحتاج الرجل إلى أن يشعر بأنكِ تحترمينه وتقدرينه، وأن تأخذي آراءه على محمل الجد، وأن تسود لغة محترمة بينكما سواء في الحديث أو التعامل.

التواصل الجسدي: الزواج لا يقوم على العواطف فقط، واحتياجات الرجل الجسدية ذات أهمية خاصة، لذا من المهم أن تفهمي رغبات زوجك، وتحاولي تلبيتها، وعادةً ما يكون معدل احتياج الرجل للعلاقة الحميمة أكبر بكثير من معدل احتياج المرأة، ويجب مراعاة هذا الأمر، لأن العلاقة الحميمة الناجحة من شأنها إرضاء الزوج وإنجاح العلاقة الزوجية.

الشعور باحتياجك له: يحتاج الرجل إلى أن يشعر بأنكِ تحتاجين إليه، وأنه يشكل فارقًا في حياتك، وأن يشعر بأنه الشخص الذي تلجأين له للمشورة، وأن رأيه مهم بالنسبة لكِ، كل ذلك يشعره بأهميته وأنه مرغوب فيه.

أما فكرة أنكِ قادرة على إنجاز كل الأمور، فرغم أنها قد تجعل الرجل يبدي إعجابه بمهاراتكِ، فإنها مع الوقت ستشعره بأنكِ قد تستغنين عنه في أي وقت، وأنه لا يقوم بدور مؤثر في هذه العلاقة.

كلمات دلالية