سياحةTourism

جولة في ميدان التقسيم في اسطنبول
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

جولة في ميدان التقسيم في اسطنبول التركية


يطير بكم دليل العرب.كوم اليوم إلى مدينة أسطبول التركية لتتجولوا معنا في ميدان تقسيم الشهير أو ما يعرف أيضًا باسم شارع الاستقلال، والذي يمثل مركز المدينة الحديثة (بيولو) ويوجد فيه نصب الجمهورية الظاهر في الصورة (يعود لعام 1928م، دشن في الذكرى الخامسة لإعلان الجمهورية).

يتواجد ميدان "تقسيم" في وسط اسطنبول وعليه ونظرًا لوجود النصب الذي يعتبر معلما سياحيا مهمًا وكثرة الفنادق والمطاعم والملاهي الليلية ووسائل المواصلات العامة في المنطقة المحيطة به، فإن الميدان والحي الذي يقع فيه يعدان وجهة مفضلة للسياح بالمدينة.


تقسيم هو محور النقل الرئيسي ويعتبر مكانا شعبيا لكل من السياح والسكان الأصليين في اسطنبول، يقع شارع الاستقلال، وهو شارع تسوق طويل للمشاة، في هذه الساحة، ويمتد الترام من الساحة على طول الشارع، الذي ينتهي بالقرب من نفق تونيل (1875)، وهو ثاني أقدم خط مترو أنفاق في العالم بعد مترو الأنفاق في لندن، (1863).

ساحة تقسيم المحيطة بها العديد من وكالات السفر والفنادق والمطاعم والحانات، وسلاسل الوجبات السريعة الدولية مثل بيتزا هت، ماكدونالدز، مترو الانفاق، وبرغر كينغ، كما أنها موطن لبعض من أكبر الفنادق في اسطنبول بما في ذلك إنتركونتيننتال، وريتز كارلتون، وفندق مرمرة. الميدان هو أيضا المكان المفضل للمناسبات العامة مثل المسيرات، واحتفالات رأس السنة الجديدة، أو غيرها من التجمعات الاجتماعية.

ويقع مركز أتاتورك الثقافي (أتاتورك كولتر مركزي)، وهو مركز ثقافي متعدد الأغراض ودار الأوبرا، في ساحة تقسيم أيضًا ، وكان مقر تلفزيون نتف إستوديو الإخباري الصباحي يقع في ساحة تقسيم واستمر على هذه الحال عدة مواسم، قبل انتقاله في عام 2011.

إقرا ايضا في هذا السياق: