شباب وصبايا

خطوات مهمة جدًا للعناية بالبشرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

خطوات مهمة جدًا للعناية بالبشرة


العناية بالبشرة أمر أساسيّ ومهم يجب على كل امرأة الحرص على اتباعه من خلال روتين يوميّ، بحيث أنّ هناك العديد من خطوات العناية بالبشرة التي يتمّ اتباعها للحصول على بشرة صحية ورطبة، ومنها ما يأتي:

- اختيار المكوّنات المناسبة لنوع البشرة، التي تعمل على ترطيب البشرة، وهي ما يأتي:

* البشرة الجافة: من المكوّنات التي تعمل على ترطيبها:زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزيت اللوز، والقشطة، والعسل، والأفوكادو، والصبار.

* البشرة الدهنية: من المكوّنات التي تعمل على ترطيبها: عصير الليمون المخفف بالماء، وبياض البيض، والطماطم، والتفاح المبشور، والخيار المبشور، وخل التفاح.

* البشرة المختلطة: من المكوّنات التي تعمل على ترطيبها: لبن الزبادي، والحليب، والعسل، والأفوكادو، والتفاح المبشور، والخيار المبشور.

* البشرة الطبيعية: من المكوّنات التي تعمل على ترطيبها: لبن الزبادي، والعسل، والأفوكادو، وزيت اللوز، والشاي الأخضر.

- تقشير البشرة، يعمل تقشير البشرة على إزالة خلايا الجلد الميتة المتراكمة التي تعمل على تقليل الرطوبة في جلد البشرة، ويمكنك استخدام التقشير المنزلي من خلال فرك البشرة بإحدى المكوّنات الآتية: السكر البني أو الأبيض، والطحين، ودقيق الشوفان، والفراولة الطازجة.

- اختيار العلاج المناسب لحبّ الشباب، يمكن استخدام العلاجات الموضعية لحبّ الشباب حتّى تعمل على تنظيف البشرة، ولا تهيج مناطق أخرى من الجلد، وذلك من خلال وضع إحدى الزيوت الآتية باستخدام قطنة الأذن:

* وضع ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي التي يعمل على تخفيف المشكلة بنسبة 5-15٪ يومياً.

* وضع ست قطرات من زيت الجوجوبا، حيث يحافظ على البشرة رطبة، و لا يحفز نمو حب الشباب.

* وضع ثلاث قطرات من عصير الليمون على حب الشباب يومياً؛ لأنّ الحموض الموجودة في عصير الليمون تمنع البكتيريا المُسببة لحب الشباب.

- اختيار مرطب مناسب للبشرة، يجب اختيار مرطب يومي يساهم في الحفاظ على البشرة رطبة دون تفاقم أيّ من المشاكل الجلدية إذا وضع لأكثر من 15 دقيقة، مثل: جل الصبار أو زيوت أخرى، ويجب استخدام مرطب يحتوي على نسبة من الماء، خاصةً لأصحاب البشرة المعرضة لظهور حب الشباب.

إقرا ايضا في هذا السياق: