الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 18:02

حواء: إليك قناع لتقليل مسام البشرة

كل العرب
نُشر: 16/04/22 13:25,  حُتلن: 17:32

حواء الجميلة، يقدّم لك موقع العرب.كوم اليوم طريقة تحضير وتطبيق قناع طبيعية للبشرة والذييحدّ من ظهور المسامات في البشرة باستخدام الطين؛ فهوَ يسحب خلايا الجلد الميتة والمُعيقات التّي تعمل على انسداد المسام بعيداً عن البشرة بمُجرّد ما أن يجف عن الوجه... تابعي معنا!

صورة توضيحية

المكونات:

طين البنتونيت، الذي يقوم بإزالة الشوائب. دقيق الشوفان، والذي يجعل البشرة شبيهة ببشرة الأطفال الناعمة. نوع من أنواع الزيوت العطريّة حسب اختيار ورغبة الشخص، مثل النعناع أو الليمون، وذلِكَ لإضافة رائحة جميلة.

طريقة التحضير والتطبيق:

خلط مُكوّنات القناع: وضع ملعقة كبيرة من طين البنتونيت، وملعقة كبيرة من دقيق الشوفان وملعقة كبيرة من الماء في وعاء صغيرٍ، واستخدام ملعقة أو خفّاقة يدويّة لخلط المُكوّنات ومزجها جيّداً. إضافة بضع قطرات من الزيت العطري: إذا أرادَ الشخص الحصول على رائحة جميلة ومُميّزة.

وضع القناع على الوجه: عن طريق فرك القناع برفق على الجبين والأنف والخدين والذّقن، وتركهِ لمُدة 15 إلى 20 دقيقة ليجِفَّ كُليّاً.  اخيرا، عند  شطف القناع وتنظيف الوجه، يجب  رشّ الوجه بكميّة من الماء الفاتر لإزالة آثار القناع عنهُ، والتأكُّد من عدم وجود أي بقايا من الطين، ومن ثُمَّ تجفيف الوجه باستخدام منشفة ليّنة، ودهنهِ بالقليل من الكريم المُرطّب. 

مقالات متعلقة