الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:02

الإعلان عن نزاع عمل في شركة بارتنر للاتصالات

كل العرب
نُشر: 13/04/22 08:16,  حُتلن: 08:19

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الهستدروت جاء فيه ما يلي: "في اعقاب اعلان المدير العام لشركة بارتنر للاتصالات، ورئيس مجلس ادارتها عن استقالتهما من منصبهما في الشركة، وعلى أثر الامتناع المتواصل من قبل المالكين الجدد اجراء مفاوضات مع الهستدروت، ومع لجنة العمال للوصول الى اتفاقات تضمن حقوق العمال، على ضوء نقل الملكية للمالكين الجدد، أعلنت الهستدروت أمس الثلاثاء عن نزاع عمل في شركة بارتنر. وسيشمل نزاع العمل 2700 عامل من عمال الشركة، حيث يطالبون بالتوقيع على اتفاقية عمل جماعية جديدة على أثر نقل الملكية، كما هو متبع في حالات كهذه، مما سيضمن لهم مستقبلهم الوظيفي، وأيضا ضمان استمرار نجاح الشركة".

وأضاف البيان: "كما يطالب العمال أيضا بكشف النقاب عن تفاصيل صفقة بيع الشركة، والشفافية بكل ما يتعلق بهذه الخطوة وتبعاتها على الشركة وحقوق العمال. كما يطالب العمال أيضا الشركة بالتوقيع على بند يضمن لهم توفير شبكة أمان تمنع فصلهم. وتطالب الهستدروت ولجنة العمال إضافة الى ذلك، تحديد آلية تضمن الحفاظ على الثبات المالي للشركة، وتقديم ضمانات للعمال بهذا، تعيين ممثلين عن العمال في مجلس الإدارة، ترسيخ خطة للتطوير والاستثمار، والحصول على مقابل مادي مع إتمام صفقة البيع".

وتابع البيان: "وعقب رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد قائلا:" حتى في الأوقات الصعبة كان عمال شركة بارتنر، وما زالوا بمثابة المحرك الأساسي للشركة. الان ومع نقل الملكية، تطلب الهستدروت من المالكين الجدد احترام حقوق العمال والدخول معهم في المفاوضات من اجل التوصل الى اتفاقية جديدة تنظم علاقات العمل وتضمن مستقبلهم الوظيفي. على الشركة ان تضع نصب اعينها مكانة العمال وظروف عملهم، ونحن في الهستدروت سنقف الى جانب العمال طالما تطلب الامر ذلك، الى ان يتم انهاء الصفقة بشكل يحترم الأشخاص الذين أعطوا من وقتهم وجهودهم لنجاح الشركة".

وجاء في البيان: "وقال رئيس نقابة عمال الانترنت الخلوي والهايتك ياكي حالوتسي:" نحن نطالب من أصحاب الملكية الجدد تحمل المسؤولية تجاه الشركة وعمالها، والاعلان عن نواياهم بهذا الخصوص. انا أتوقع من المالكين التعقل والدخول معنا في مفاوضات، وفي حال لم يكن كذلك، لن نتردد في اتخاذ خطوات من شانها ان تقودنا في نهاية المطاف الى مفاوضات عادلة". اما رئيسة لجنة العاملين في شركة بارتنر كيرن اوفيك فقالت:" مرات عديدة حاولنا التفاوض منذ ان علمنا ان هنالك اتفاقية لبيع الشركة. لكننا واجهنا مماطلة متكررة. الواقع الذي فيه يعلن مدير عام الشركة ورئيس مجلس الإدارة استقالتهما من جهة، ومن جهة ثانية لا توجد جهة يمكن اجراء المفاوضات معها حول مكانة العمال ضمن صفقة الشراء، هذا كله دفعنا الى اعلان نزاع العمل. عمال الشركة هم قوة موحدة ومتلاحمة. ومن يختار تجاهل حقوقهم سيجد امامه آلاف العمال والعاملات أصحاب الإرادة والعزم بمثابة قوة مؤسساتية اثبتت وجودها".

واختتم البيان: "اما فيما يتعلق باستقالة مدير عام الشركة فقالت اوفيك:" عملنا معا، وواكبنا أهمية المورد البشري كعامل رئيسي في نجاح الشركة ومحرك النمو الأهم فيها. بارتنر فازت بأحد المدراء الأفضل في سوق الاتصالات وفي الاقتصاد عامة" بحسب البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
263275.12
BTC
0.51
CNY