الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 18:02

النجم روجيه فيدرر يخفض مبارياته

العرب
نُشر: 06/12/08 07:24

* فيدرر لن يلعب كثيراً على الأراضي الترابية عام 2009 ولن يشارك خصوصاً في دورة مونتي كارلو الفرنسية

* لا تزال لدى فيدرر عطلة لبضعة أيام قبل الانخراط في معسكر تدريبي في دبي استعداداً للموسم الجديد


ذكر نجم كرة المضرب السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانياً في العالم على موقعه في شبكة الانترنت مؤخرا أنه لن يلعب كثيراً على الأراضي الترابية عام 2009 ولن يشارك خصوصاً في دورة مونتي كارلو الفرنسية.
ولن يلعب فيدرر إلا بطولتين فقط على الأراضي الترابية قبل بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى، التي تقام على هذه النوعية من الملاعب، هما روما ومدريد وسيغيب عن مونتي كارلو خلافاً لما جرت عليه العادة في السنوات الأربع الأخيرة.



وكان فيدرر الذي فقد صدارة التصنيف العالمي لصالح الإسباني رافايل نادال، شارك عام 2008 في 4 دورات على الملاعب الترابية (أستوريل البرتغالية ومونتي كارلو وروما وهامبورغ الألمانية) قبل مشاركته في رولان غاروس وخسارته في النهائي للمرة الثالثة على التوالي أمام نادال الذي توج بطلاً للمرة الرابعة.
وقد أعلن فيدرر سابقاً أن هدفه في الموسم المقبل سيكون استعادة اللقب الذي فقده في ويمبلدون الإنكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى بخسارته في النهائي أمام الإسباني بالذات، علماً بأن الأخير اختصاصي باللعب على التراب وليس من هواة الملاعب العشبية.
وأكد فيدرر في المقابل أنه سيكثف استعداداته لبطولة استراليا المفتوحة في ملبورن، أولى بطولات الغراند شلام، حيث سيشارك في دورة الدوحة وفي دورتين استعراضيتين في أبو ظبي وكويونغ الاسترالية مطلع كانون الثاني/يناير.
وبخصوص ما تبقى من الموسم الجديد، وضع فيدرر لنفسه برنامجاً كلاسيكياً تضمن إضافة إلى دورات ال1000 الثماني (التسمية الجديدة لدورات الماسترز الكبرى التي كان عددها سابقاً 9)، المشاركة في دورات دبي وهاله الألمانية وطوكيو وبال السويسرية.
وسيشارك فيدرر أيضاً في الدور الأول من مسابقة كأس ديفيس ضمن منتخب بلاده ضد  الولايات المتحدة في آذار/مارس، مشيراً إلى أنه لا تزال لديه عطلة "لبضعة أيام" قبل الانخراط "في معسكر تدريبي في دبي" استعداداً للموسم الجديد.

مقالات متعلقة

Got