اسواق العربEconomy

PEPPER تتيح التجارة بالعملات المشفّرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

لأول مرة في الجهاز المصرفي الاسرائيلي: PEPPER من مجموعة لئومي ستتيح التجارة بالعملات المشفّرة (الرقمية)


توصلت Pepper إلى اتفاق مع شركة Paxos الأمريكية على تعاون يتيح للزبائن شراء، حيازة وبيع العملات المشفّرة. وستُطلق الخدمة عند الحصول على الموافقات القانونية المطلوبة. كما ستكون الخدمة متاحة لاحقًا لزبائن لئومي.

فقد أعلنت Pepper Invest، منصة الاستثمار الرقمي من Pepper من مجموعة لئومي، مؤخرًا، عن إطلاق خدمة مبتكرة وفريدة من نوعها في النظام المصرفي في إسرائيل، وهي التداول بالعملات المشفّرة.

بهذا، تكون Pepper المنصة المصرفية الأولى في إسرائيل، ومن بين المنصات القليلة حول العالم، التي تتيح لزبائنها التداول بعملات الكريبتو، وذلك من خلال نموذج تسعير جذاب. وفي وقت لاحق، ستكون الخدمة متاحة أيضًا لزبائن بنك لئومي. الخدمة الجديدة هي نتاج تعاون تم الاتفاق عليه بين مجموعة لئومي وشركة Paxos الأمريكية، المنصة الرائدة، الخاضعة لمراقبة السلطات الأمريكية، في عالم الكريبتو. مع استكمال الحصول على الموافقات القانونية من قبل السلطات، ستتاح الخدمة لزبائن Pepper Invest لشراء، حيازة وبيع عملات كريبتو، بالمرحلة الأولى من نوع بيتكوين والايثريوم، ابتداء من سعر 50 شيكل للعملية. بكبسة زر سيتمكن الزبون من شراء وبيع عملات كريبتو من خلال حسابه التجاري في Pepper Invest. عند القيام بعمليات بيع وتحويل العملة مجددًا إلى عملة الشيكل في الحساب الجاري، ستقوم Pepper بجباية ضريبة بناء على تعليمات سلطات الضرائب، بحيث أن الزبون لا يحتاج أبدًا للتعامل مع موضوع الضرائب. عملية البيع البسيطة، كما ذكرنا، هي تجديد مهم مقارنة بالصعوبة الحالية في تحويل العملات المشفرة إلى أموال متاحة في الحساب الجاري، باستخدام الأدوات المتاحة اليوم.

Paxos رائدة في توفير حلول للشركات الرائدة في العالم لإدارة الأملاك والأصول الديجيتالية، بطريقة آمنة ومراقبة من قبل السلطات المسؤولة. الشركة التي تأسست عام 2012 حائزة على التراخيص اللازمة من قبل السلطات الأمريكية، وهي أكثر جسم مراقب في فئتها. ويوجد لدى الشركة عشرات الزبائن والمستثمرين الاستراتيجيين، مثل PayPal، Bank of America، وRevolut Paxos التي تدير أصولًا يتجاوز حجمها الـ 20 مليار دولار وتقدم خدماتها لأكثر من 400 مليون زبون حول العالم.

أوري نتان، مدير عام PEPPER قال: "نحن فخورون بأن نكون الأوائل في الجهاز المصرفي الإسرائيلي، ومن القلائل في العالم، الذين يتيحون للزبون إمكانية التداول بعملات الكريبتو (الرقمية)، بطريقة سهلة، آمنة وموثوقة، دون الحاجة لتحميل محفظة كريبتو، ودون الحاجة للتعامل مع سلطات الضرائب. الزبون سيتمتع بمنتج يهتم بجميع هذه الجوانب. نتحدث عن خطوة تغيّر قواعد اللعبة، وتفتح نافذة لزبائننا على العالم القادم من الاستثمارات وعالم المصرفية المستقبلي".

ع.ع

إقرا ايضا في هذا السياق: