سياحةTourism

تعرفوا على أجمل الأماكن في بورصة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تعرفوا على أجمل الأماكن السياحية في بورصة التركية


مدينة بورصة هي واحدة من أجمل المدن السيحية في تركيا والعالم، إذ يقصدها السياح من كل حدب وصوب من العالم لطبيعتها الخلابة في جميع فصول السنة، إليكم عبر هذا المقال أجمل الأماكن السياحية فيها.

الشلالات

1. شلالات سعيد اباد بورصة

شلال سعيد اباد تقع في مدينة الكستل القريبة من مركز مدينة بورصة، و تعرف كذلك بشلالات الكستل، وتعد من أهم شلالات ومعالم بورصة، ويحيط بها الغابات التي تضم مجموعة من الأشجار المتوزعة، في كل مكان على محيط الشلال، لذا تعرف هذه الشلالات باسم شلالات بورصة الصغيرة، ويستطيع الزائر لهذه الشلالات قضاء وقت سعيد، من خلال التمتع بمشاهدة هذه الطبيعة الساحرة.

2. الشلال الكبير في بورصة

الشلال الكبير في بورصة أو كما يعرف باسم شلال كمال باشا، تعبير عن التناغم الحاصل بين الطبيعة الخضراء واللون الأزرق المميز للشلال، ولوحة فنية ممزوجة من الأشجار والنباتات الخضراء، حول شلال المياه الذي ينحدر من ارتفاع 30 متراً تقريباً.

الشلال الكبير أحد أجمل الأماكن السياحية في بورصة، يقع في منطقة كمال باشا على بعد 17 كلم تقريباً عن مركز المدينة، ويعد هذا الشلال أحد شلالات بورصة المخفية بين غابات أشجار الزان على الأرض، حيث إن الجلوس في هذا المكان، والتمتع بمنظر المياه الصافية، والأشجار المحيطة يؤمن جواً من الهدوء والاسترخاء، لا يمكنك الحصول عليه في مكان آخر.

3. شلال اويلات بورصة

شلال اويلات على بعد 70 كلم تقريباً عن مركز مدينة بورصة، من أروع أماكن السياحة في بورصة، إذ تتدفق مياهها من بين الصخور، ليمتزج صوت خرير المياه في الشلال مع نغمات الطيور العذبة، في الطبية الساحرة حول الشلال.

شلال اويلات ذو الجمال البديع والمنظر الخارق الجمال أحد أجمل الاماكن السياحية في بورصة، والتي يقصده عدد كبير من الزوار سنوياً. حيث يمكنهم رؤية العديد من الحيوانات البرية الأليفة في الغابة المحيطة، أو يستطيعون زيارة مغارة اويلات القريبة منها.

جبل اولوداغ

يعتبر جبل أولوداغ واحداً من أهم المراكز السياحية والترفيهية في تركيا، وهو في كل وقت من السنة يشكل نقطة جاذبة بالنسبة للسياح القادمين من كل أنحاء العالم، ففي فصل الشتاء يأتي السياح إليه ليتمتعوا بفرصة ممارسة رياضة التزلج أو ركوب العربات الثلجية، وفي فصل الصيف يقومون بممارسة هواية التخييم، وقضاء أروع الأوقات في قمة الجبل.

جبل أولوداغ أو الجبل العظيم بارتفاع يصل 2,543 متراً عن سطح البحر، وعلى بعد 22 كلم عن مدينة بورصة، من أبرز معالم السياحة في بورصة، يقع في منطقة مرمرة، ويتميز بوجود مساحات خضراء هائلة وغابات، ذات أشجار كثيفة.

تلفريك بورصة

تلفريك بورصة يخطف الأبصار، وأول ما يجذب انتباه السائحين في بورصة، إذ تبلغ المسافة التي يقطعها التلفريك 4.5 كلم تقريباً، وتتسع كل عربة فيه لـ 8 أشخاص، كما تستغرق مدة وصول كل مقصورة نصف ساعة تقريباً، يتمتع خلالها الراكب بالمناظر الطبيعية والجميلة للمدينة من الأعلى، من خلال الأطراف الزجاجية لمقصوراته.

إقرا ايضا في هذا السياق: