سياحةTourism

فتحية التركية أجمل الوجهات السياحية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

فتحية التركية أجمل الوجهات السياحية


تقع فتحية في منقطة بحر إيجة، بإطلالة خلابة على البحر الأبيض المتوسط، وتمتاز هذه المنطقة بطبيعتها الساحرة، وكثرة المواقع الأثرية التاريخية التي يمتد تاريخها إلى آلاف السنين.

تعد منطقة فتحية في مدينة موغلا من أكثر المناطق التركية غنى بالمعالم السياحية، حيث تتعدد الأماكن السياحية والطبيعية في هذه المنطقة، ويرى الزائر لهذه المنطقة نفسه أمام باقة متنوعة من الأماكن الجميلة، ومن بين هذه الأماكن ما يلي:

1. وادي الفراشات
يعد وادي الفراشات من أجمل الأماكن السياحية في فتحية، حيث يمتاز بموقعه الجغرافي المميز على سفوح جبل باباداغ، وبإطلالة ساحرة على بحر إيجه، ويتميز هذا الوادي بوجود سوار صخري يصل طوله إلى 350 متر، وبالمساحة الكبيرة التي يشملها، والتي تبلغ 86 ألف متر مربع.

وادي الفراشات واد يحمل معنى اسمه كثيراً، لأنه يحوي على أكثر من 100 نوع من الفراشات ذات الألوان المختلفة، البرتقالي والأسود والأبيض. كما يكثر فيها الأشجار المتنوعة من الزيتون والرمان والبرتقال والخوخ والنخيل. وغير ذلك من النباتات الأخرى.

2. متحف فتحية
لعشاق التاريخ والثقافة متحف فتحية سيكون بالتأكيد هو المكان المناسب لهم، فهذا المتحف يعد من أشهر المتاحف في تركيا، ويضم كثيراً من القطع الأثرية التي تعبر عن ثقافة المجتمع في تلك الأيام، حيث ترى المجوهرات بأشكالها المتنوعة، واللوحات الفسيفسائية الجميلة، والعديد من القطع الخزفية والأعمال اليدوية التي تم شغلها في ذلك الوقت.

وهناك بجانب المتحف حديقة تضم مجموعة من التماثيل التاريخية، إضافة إلى المساحات الخضراء التي تحويها، والأنواع العديدة من النباتات والأزهار الفواحة. ويمكن الوصول إلى هذا المتحف من خلال الحافلات العامة التي تتبع لبلدية المنطقة.

3. المدينة القديمة في فتحية من أهم الأماكن التاريخية في فتحية
تعتبر المدينة القديمة في فتحية من أهم وأقدم الأماكن التاريخية في مدينة موغلا، حيث الموقع الاستراتيجي بجانب الميناء، والمناخ المناسب للراحلات السياحية، والأجواء المليئة بالمتعة والترفيه، كما تمنحك هذه المدينة من خلال المطاعم والمقاهي التي تنتشر حولها الاستمتاع بتناول أشهى المأكولات التي تشتهر بها المنطقة. والتعرف على ثقافة الطعام التي تعرف به.

4. المدينة القديمة تلميسوس ومقبرة أمينتاس
المدينة القديمة التي تدعى تلميسوس بتصاميم بنائها المميز وبواباتها المنحوتة، وأعمدتها الأثرية الممتدة على ارتفاعات كبيرة، من أكثر مناطق فتحية جذباً للسياح، كما أن لهذه المدينة تاريخاً يمتد إلى أكثر من 400 عام قبل الميلاد، وهي بذلك تكون شاهداً على الحضارات العريقة، والشعوب التي عاشت في تلك الحقبة الزمنية.

5. منطقة تلوس
تقع منطقة تلوس على الجهة الشرقية من قرية اكسانوس القريبة من مركز مدينة فتحية، لها تاريخ عظيم يمتد عمره إلى أكثر من 4 آلاف عام في عصور التاريخ. تحتوي هذه المنطقة على مبان أثرية، تنال إعجاب الناظرين إليها، مثل قبر البطل بيليروفون التي تنسج حوله الأساطير اليونانية القديمة كثيراً من الحكايا. كما تحوي عدداً من المقابر المنحوتة على الصخور، والتي تدل على تعدد الثقافات التي كانت موجودة في ذلك الوقت.

6. سوق فتحية / السوق الأسبوعي
هناك مجموعة من الأسواق الشعبية في منطقة فتحية تعمل خلال أيام معينة من الأسبوع، تبيع كل ما يحتاجه ساكنو تلك المناطق من الطعام واللباس والأدوات المنزلية، ومن أبرز تلك الأسواق:

سوق كاليس
سوق جوتشيك
سوق فتحية
سوق فتحية للمزارعين
وبالإضافة إلى ذلك هناك بعض الأسواق الأسبوعية التي تبيع التوابل والأسماك والفواكه والخضروات والمنتجات العضوية.

7. الحديقة الطبيعية كاترانسي باي
الحديقة الطبيعية التي تسمى كاترانسي باي من أهم الأماكن السياحية في فتحية، وتبعد عن مركز المدينة 15 كلم تقريباً، وتشتمل الحديقة على غابات رائعة، ومجموعة من الأشجار الخضراء، مثل الصنوبر والكافور، وتتميز بموقعها جانب الطريق السريع الذي يصل بين موغلا وفتحية.

8. مدينة السلطان المائية
مدينة السلطان المائية هي الوجهة المثالية والمفضلة بالنسبة للسياحة العائلية، حيث تؤمن لك ولجميع أفراد العائلة كل الوسائل الترفيهية، وتضم كثيراً من الألعاب التي تناسب مختلف الأعمار، من منزلقات مائية، وصالات رياضية داخلية وخارجية، ومناطق تنزيهية.

9. جزيرة جيملر
تقع جزيرة جيملر في الجهة المقابلة لساحل فتحية، وهي جزيرة تضم كثيراً من الكنائس التي دمرتها الحروب التي شهدتها خلال الحقب الزمنية الماضية، وإلى جانب الكنائس ترى الأقبية والمقابر الأثرية، وتعد مشاهد اليخوت من أكثر ما يجذب الزوار إلى هذه المنطقة.

10. خلجان جوتشيك
تتكون خلجان جوتشيك من مجموعة من الخلجان الصغيرة، التي تحتوي على جزر و4 مراسي، بسعة تصل إلى 850 يختاً، ويقع حلجان جوتشيك على بعد 22 كلم تقريباً عن مطار دالامان في موغلا، وعلى رأس خليج فيتثيا، التي تمتد على ساحل الفيروز في تركيا.

إقرا ايضا في هذا السياق: