اسواق العربEconomy

نتنفّس ثقافة: عروض فنية بأحضان الطبيعة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

"نتنفّس ثقافة": عروض فنية في أحضان الطبيعة بمبادرة مفعال هبايس وسلطة الطبيعة والحدائق


يُطلق مفعال هبايس وسلطة الطبيعة والحدائق هذا العام أيضًا، مبادرة مشتركة تحت عنوان " نتنفس ثقافة". وهذا هو العام الثالث على التوالي الذي يتخلله تعاون بين الطرفين في إطار المبادرة الفريدة التي تحظى بنجاح كبير وردود فعل رائعة من قبل جمهور المتنزهين في البلاد.
في إطار هذه المبادرة يمكن لزوار الحدائق الوطنية الاستمتاع بمجموعة من العروض وبدون دفع إضافي، من بينها: ألعاب بهلوانية، تمثيل، عروض سيرك، عزف، غناء أوبرا وغيرها. ويقدرّ نطاق المبادرة بنصف مليون شيكل ويتم تمويلها بشكل مشترك من قبل مفعال هبايس وسلطة الطبيعة والحدائق.

צילום דור פוזאלו באדיבות רשות הטבע והגנים


ستقام العروض على مدار 4 أيام خلال عيد الفصح، من الأحد حتى الأربعاء ( من 17 أبريل/ نيسان حتى 20 أبريل)، في ساعات الصباح والمساء في الحدائق العامة في أرجاء البلاد.


مبادرة "نتنفس ثقافة" ستوفّر هذا العام أيضًا عملًا لنحو 150 فنان عروض شارع وموسيقيين سيقدّمون عروضًا في ستة مواقع موزّعة في أرجاء البلاد من الشمال وحتى الجنوب. سيقوم الفنانون بأداء عروضهم في عدة نقاط في تلك المواقع، بحيث يمكن للمتنزهين مصادفة عروض على طول مسارات التنزّه. من بين الحدائق الوطنية التي ستشهد نشاطات: صفورية، بيسان، يحيعام، مجدال تسيدك، بيت جبرين، ممشيت.


المحاسب أفيغدور يتساحكي، رئيس مفعال هبايس قال: "على ضوء نجاح المبادرة المشتركة وردود الفعل الرائعة من قبل الجمهور، قررنا أن نتيح لعموم المتنزهين الاستمتاع هذا العام أيضًا بعالم جميل من تجربة ثقافية فريدة بالحدائق الوطنية. نحن ننظر بأهمية كبيرة لاستمرار التعاون، والذي نقدّم للجمهور من خلاله عروضًا ثقافية مذهلة في حضن الطبيعة في البلاد، ولا يقل أهمية عن ذلك، نساعد عالم الثقافة والفنانين في البلاد ".


راعية شروكي، القائمة بأعمال مدير عام سلطة الطبيعة والحدائق قالت:" الجمهور في البلاد مدعو خلال عيد الفصح (بيساح) للتنزه في المحميات الطبيعية والحدائق الوطنية والاستمتاع بلقاء ليس له مثيل بين المناظر الطبيعية، الطبيعة والفن.
التواصل مع فناني عروض الشارع المندمجين في الطبيعة تحت شجرة مزهرة أو في حصن قديم في ساحة مسرح قديم أو شارع مرصوف منذ 2000 عام، يكون ممكنًا بفضل مبادرة مشتركة بين سلطة الطبيعة والحدائق، والرابح من ذلك هو الجمهور الواسع والفنانون. معًا نصنع ثقافة. عطلة سعيدة لنا جميعًا ".

ع.ع

إقرا ايضا في هذا السياق: