الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 21:01

مدرسة مشيرفة الثّانويّة تستقبل طلبة الصّفوف التّاسعة من إعداديتي مصمص ومشيرفة

كل العرب
نُشر: 31/03/22 18:42,  حُتلن: 22:45

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة مشيرفة جاء فيه ما يلي: "في لقاء تحضيريّ للانتقال إلى المرحلة الثّانويّة، قام طاقم المعابر في مدرسة مشيرفة الثّانويّة؛ باستقبال طلبة الصّفوف التّاسعة من إعداديّتي مصمص ومشيرفة بهدف تحضيرهم لمرحلة الانتقال إلى المدرسة، من خلال تقديم الشّرح الوافي لهم. وقد استُقبل طلبة المدرستين على مرحلتين؛ كلّ مدرسة في يوم مستقلّ".

وأضاف البيان: "وقد بثّ مدير المدرسة د.عبد الكريم إغباريّة كلمة ترحيبيّة عطرة مرحبًّا بالحضور، ومشدّدًا على أهمّيّة مثل هذه النّشاطات الّتي تزيل الفجوات بين طلبة الصّفوف التّاسعة والمرحلة الثّانويّة، وتعرّفهم إلى ما سينتظرهم هناك، إضافة إلى الرّؤية التّربويّة للمدرسة الّتي تؤدّي إلى تطوير الوعي والمهارات والمواقف لديهم؛ بهدف أن يتميّزوا، ويكونوا بنّائين في المجتمع. بعدها، قدّمت مندوبة لجنة أولياء الأمور السّيّدة نور إغبارية كلمتها الّتي شدّدت فيها على أهمّيّة العِلم والتّعليم ودور المدرسة الرّياديّ في توجيه الطّلبة وإرشادهم والأخذ بيدهم نحو العلياء والنّجاح".

وتابع البيان: "أمّا كلمة مندوبي الطّلبة؛ فقدّمها الطّالبان فادي أبو بكر وحلا إغباريّة، وكانت كلمة تحفيزيّة داعمة للطّلبة الجدد، مبيّنةً الإيمان بوجود بيئة تعليميّة راقية، ومشجّعة لهم وملقية الضّوء على المشاريع والمبادرات الطلّابية في المدرسة. بعدها، شارك الطّلبة الضّيوف بمحطات مختلفة حول التّخصّصات في المدرسة؛ بمرافقة طلبة مدرسة مشيرفة الثّانويّة ومتابعة المعلّمين المرافقين. وقد تخلّلت المحطّات فعاليّات ماتعة ومفيدة امتازت بالشّرح الوافي عن التّخصّصات المختلفة، واستعرضت التّجارب الشّخصيّة للطّلبة في المدرسة، وتلك المحطّات هي: الإلكترونيكا، ومحطّة التّخصّصات العلميّة (الفيزياء، والكيمياء، والبيولوجيا(الأحياء)،والموتال(מוטל))، والتّربية الاجتماعيّة، ومحطّة الحوسبة، ومحطّة الاستشارة الّتي ضَمّت الأمنيات، والانتقال مع التّجارب الشّخصيّة ونقطة الإبداع، وغيرها".

واختتم البيان: "وختامًا؛ فقد شكر مدير المدرسة د.عبد الكريم إغباريّة طاقم المعابر والمعلّمين المواكبين للمحطّات من مدرسة مشيرفة الثّانويّة، وكلّ من ساهم في إنجاح هذه النّشاطات، وكذلك شكر إدارة المدرستين مصمص ومشيرفة الإعداديّتين؛ إضافة إلى كلّ من تعاون وشارك من المعلّمين والعاملين" إلى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة