جامعات / مدارسStudents

بيت الحكمة الإعداديّة تفوز بالمرتبة الأولى
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بيت الحكمة الإعداديّة تفوز بالمرتبة الأولى بمسابقة بناء آلة روب غولدبيرغ


فاز طلاب الصّف التاسع "أ" -وايزمن - من مدرستنا بيت الحكمة الإعداديّة بالمرتبة الأولى في مسابقة بناء آلة "روب غولدبيرغ " רוב גולדברג.

المسابقة أقيمت في معهد وايزمن للعلوم في رحوبوت وشاركت فيها جميع المدارس التي تعمل صفوفها ضمن مسار شبيط מסלול שביט . حيث قام الطلاب ببناء
آلة روب جولدبرغ وهي عبارة عن جهاز أو آلية ميكانيكيّة معقّدة تمّ تصميمها لتنفيذ سلسلة من التفاعلات أو تحولات الطاقة المتسلسلة بهدف إنجاز مهمّة معيّنة .. وقد كانت المهمّة المطلوبة من المشاركين لهذة السّنة هو إقلاع طائرة.
عرض الآلة وعمل على تشغيلها الطلاب أمام الجمهور ولجنة التحكيم:
جوليا أبو تايه - صالح بشيري- آدم توبة - أحمد زيود وسارة حمد .
مشاركة الطلاب كانت تحت إشراف المعلّمتين فاطمة حاج عودة مركزة برنامج وايزمن في المدرسة والمعلّمة هالة عموري معلّمة الفيزياء ومركزة برامج الٱحتواء وبالتعاون والتنسيق والدعم من قبل الأستاذ مجد مصالحة - مرشد العلوم في المدرسة.
هذا وقد رافق الطلاب المربيّة تغريد أبو جابر - مربية الصّف ومركّزة الطبقة والأستاذ محمود هريش معلّم الكيمياء والرياضيات .
يُذكر أن المدرسة تشارك في هذه المسابقة للمرّة الأولى. وفي لقاء مع السّيدة سينا شحبري - مديرة المدرسة عبّرت عن فخرها وٱعتزازها بإنجازات الطلّاب عامّة وصف وايزمن العلميّ خاصّة حيث قالت: "إنّ هذه النتيجة المشرّفة ما هي إلا حصاد الجهود الجبّارة التي بذلتها إدارة المدرسة وطاقمها مع طلابها بشكلٍ عام ولإنجاح صف وايزمن بشكلٍ خاصّ والذي وإن دلّ على شيء فهو يدلّ على قدرات الطلاّب المميّزة والمتميّزة وتعاون أهاليهم الدائم مع المدرسةودعمهم للطاقم التعليميّ التربويّ". كما وقدّمت شكرها الجزيل للطلاب والمعلّمين والقائمين على المشروع وخصّت بالشكر المعلّمتين فاطمة حاج عودة والمعلّمة هالة عموري.

كلمات دلالية