الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 14:02

إبطال تعيين غير قانوني ومُجدد لمنصب مدير القوى البشرية بمجلس طرعان: إصرار أبقى المنصب شاغرا لسنوات!

كل العرب
نُشر: 28/03/22 23:08,  حُتلن: 10:17

قالت جمعية محامون من أجل إدارة سليمة، الاثنين، أنها نجحت بإبطال تعيين السيدة سميحة زرعيني أبو صالح لمنصب مديرة قسم القوى البشرية في مجلس طرعان المحلي، عقب دعوى تقدمت بها الجمعية لمحكمة العمل.

وكانت السيدة زرعيني قد عُينت مديرة لقسم القوى البشرية في مجلس طرعان، دون استيفاء الشروط الأساسية للمنصب، كما جاء في دعوى الجمعية للمحكمة.

وعقب مداولات، الاستماع لشهادة سكرتير المجلس السيّد ربحي دحلة والّتي بدا من خلالها جليًّا عدم استيفاء السيدة أبوصالح لشروط المنصب، وسماع ملاحظات المحكمة حول قانونية التعيين، تقرر إبطال التعيين، لينتهي بذلك الملف بتحقيق مطلب الجمعية في دعواها. وقد حملت المحكمة مجلس طرعان مصاريف الملف القضائي، وفق بيان الجمعية.

وذكر البيان أن هذه ليست المرة الأولى الّتي يقدم فيها مجلس طرعان على هذا التعيين، فقد تم تعيين السيدة أبو صالح قبل عدة أشهر لهذا المنصب، وأبطل التعيين حينها بعد دعوى سابقة قدمتها الجمعية.

أصرار غير مبرر

وأضاف المحامي نضال حايك، المدير العام لجمعية "محامون من أجل إدارة سليمة": "قبل عدة أشهر، وعلى أثر إبطال تعيين السيدة أبو صالح لمنصب مديرة القوى البشرية في مجلس طرعان، نشرنا بلاغًا للجمهور حول الملف، وأملنا أن يستخلص المجلس العبر لئلا تتكرر تلك التجاوزات، لكن للأسف، عاد مجلس طرعان لنفس الإخفاق، المستند لفحص غير معمق لأوراق الترشح وتقدير مغلوط حول استيفاء شروط المنصب – إنه إصرار غير مبرر على التعيين وإضاعة وقت أفضت لعدم إشغال المنصب على مدار ثلاث سنوات!".

المحامي نضال حايك

مقالات متعلقة