الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 20:02

حيفا: طلاب الكلّيّة الأرثوذكسيّة يحصدون مراتب مشرّفة بمشروع محاكاة الأمم المتحدة

كل العرب
نُشر: 28/03/22 13:58,  حُتلن: 16:28

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الكلية الارثوذكسية جاء فيه ما يلي: "شاركت مجموعة من طلّاب الكلّيّة الأرثوذكسيّة العربيّة في حيفا أيضا هذا العام في برنامج محاكاة الأمم المتّحدة، والذي يجمع العديد من الطّلّاب من أجل نقاش مواضيع مختلفة باللّغة الإنجليزيّة وفق نموذج لجان الأمم المتّحدة".

وأضاف البيان: "أقيم المؤتمر في فندق جولدن كراون في مدينة النّاصرة بتاريخ 21 و 22 آذار الحاليّ بمشاركة ثلاثين مدرسة عربيّة، يهوديّة وأجنبيّة، حيث كان الموضوع العام له هذا العام هو إيقاف العنف. قسّم الطلّاب على لجان مختلفة حيث تناولت كلّ لجنة مجالا مختلفا مثل حقوق الطّفل، العنف في السّجون، العنف ضدّ النّساء، حقوق الإنسان وغيرها من المواضيع الهامّة".

واختتم البيان: "طلّاب الكلّيّة الذين شاركوا في المؤتمر هذا العام هم: جنى زحالقة، سما اغباريّة، أديم زيد، أسيل يحيى، سمير داوود، دانيا عاصي، عبد القادر بدير، حلا عبّاسي، سيزلي العازر وليان عبساوي. أشرفت على تدريب ومرافقة الطّلّاب الأستاذة راوية عبّود. هذا وحصلت الطّالبة سما اغباريّة على المرتبة الأولى عن مشاركتها في لجنة "حقوق الطّفل"، والطّالب سمير داوود والطّالبة أديم زيد حصلا على المرتبة الرّابعة في اللّجان التي شاركوا بها. أمّا الطّالبة أسيل يحيى فقد اختيرت كحكم في المؤتمر، وذلك بعد عبور عدّة تصفيات ومقابلات" إلى هنا نصّ البيان.


 

مقالات متعلقة