أخبارNews & Politics

اعلان نزاع عمل لمفتشي لجان التخطيط والبناء
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اعلان نزاع عمل لمفتشي لجان التخطيط والبناء


وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الهستدروت جاء فيه ما يلي: "أعلنت نقابة الهندسيين والتقنيين في الهستدروت ونقابة المهندسين، عن نزاع عمل لمفتشي لجان التخطيط والبناء، وذلك في اعقاب مطالبتهم بالخضوع لامتحانات تأهيل مهنية، وتجديد تأهيل المفتشين الكبار مرة واحدة كل سنتين، وان كل من لم يخضع لهذه الامتحانات سيتم تعليق رخصته وسيتم المس بأمنه التشغيلي، وسط تصرفات أحادية بسوء نية".

وأضاف البيان: "وقد اوعزت الهستدروت للمفتشين عدم التعاون او التقدم لهذه الامتحانات حتى اشعار آخر. بموازاة ذلك طلبت الهستدروت اجراء مفاوضات من أجل تنظيم تبعات تصحيح بند 116 لقانون التخطيط والبناء وتأثيراته، على مكانة وظروف عمل مفتشي لجان التنظيم والبناء. ويُتيح اعلان النزاع العمالي اليوم، الشروع بخطوات نقابية ابتداء من الأسبوع القادم".

وتابع البيان: "وقال موشيه سيجيف، رئيس وحدة القطاع التجاري في نقابة الهندسيين:" سنحافظ على الامن التشغيلي لمفتشي لجان التنظيم والبناء، ولن نسمح بالمس بهم من خلال اخضاعهم لامتحانات تأهيل ستقرر مستوى مهنيتهم. هذا كله يأتي بخلاف تام لما تنص عليه اتفاقية العمل الجماعية التي تم توقيعها، حيث لم يتم الاشتراط بتاتا على اخضاع هؤلاء لامتحان تأهيلي من شأنه ان يقرر مستقبلهم المهني مرة كل سنتين. ان مفتشي التخطيط والبناء يعملون بإخلاص تام مع تعريض حياتهم مرات عديدة للتهديد من قبل جهات إجرامية" إلى هنا نصّ البيان.

كلمات دلالية