الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 21:02

أصوات تطالب بإقالة قائد شرطة عرعرة النقب: القرية تحولت إلى ثكنة عسكرية

ياسر العقبي
نُشر: 21/03/22 15:22,  حُتلن: 22:37

طالب المحامي سليمان الطلقات، عضو المجلس المحلي عرعرة النقب سابقا، بإقالة قائد شرطة عرعرة (عروعير)، أفيحاي كوهين، بعد أن حمّله "المسؤولية جراء تفاقم ظاهرة السلاح والتهاون في التعامل مع أحداث العنف"، على حد تعبيره.


وجاء طلب الطلقات بعد نهاية أسبوع دامية أصيب خلالها أربعة شبان من عائلته بجراح متفاوتة، جراح أحدهم وصفت بالخطيرة، حيث أفاد شهود عيان أنّ الشرطة لم تصل إلى المكان، ولم تمنع تحطيم المركز الطبي الليلي الذي يبعد عن المحطة نحو 300 مترا.

 

المحامي سليمان الطلقات


وقال الطلقات: "تعامل الشرطة مع أحداث العنف وظاهرة السلاح في البلدة يكشف تهاون خطير وسياسة ممنهجة من قبل الشرطة، ورغم كل الأحداث الخطيرة في القرية لا نلحظ ولا نرى أي دور أو تواجد للشرطة".
وتابع قائلا: "اوهمونا في السابق بأن إقامة محطات للشرطة في القرى والبلدات العربية سوف يوفر الأمن للمواطن وسوف يقضي على العنف، ولكن اتضح العكس! حيث تحولت القرية إلى ثكنة عسكرية وتفاقمت ظاهرة ترويج السلاح وظواهر غريبة أخرى!".
وأنهى قائلا: "الشرطة فشلت فشلاً ذريعا بالقيام بدورها وعليه نطالبها بتحمّل مسؤولياتها بما في ذلك نطالب بتغيير جذري للنهج القائم على رأس هذا المطلب إقالة قائد محطة الشرطة في عرعرة النقب".

 

أفيحاي كوهين


وعقبت شرطة إسرائيل في تعقيبها لمراسل "كل العرب": "تخوض الشرطة معركة حازمة لا هوادة فيها ضد الجرائم الخطيرة في المنطقة، ولا سيما ضد مرتكبي الجرائم والبلطجة والعنف، من خلال مجموعة من الوحدات والقوات والإجراءات. أية شكوى أو بلاغ تتسلمه الشرطة يثير الاشتباه بارتكاب جريمة جنائية يتم التعامل معها على الفور وبشكل شامل ومهني من أجل إحباط والتحقيق في القضايا الجنائية أثناء مرافقة الادعاء".


وتابعت: "منذ مطلع العام تم ضبط عشرات الأسلحة غير القانونية. ستستمر الشرطة في التصرف بشكل استباقي وهجومي ضد مختلف الظواهر الإجرامية التي تضايق وتؤذي سكان المنطقة، بالعلن والسر، من أجل تحديد مكان ومقاضاة مرتكبي الجريمة أينما كانوا ومن أجل سلامة الجناة. الجمهور المعياري الملتزمين بالقانون".

ضبط 18 قطعة سلاح منذ مطلع العام!

مصادر في شرطة النقب أفادت أنّه منذ مطلع العام تم ضبط 18 قطعة سلاح غير قانونية، وتم تقديم 14 لائحة اتهام مع طلب لتمديد اعتقال المتهمين حتى انتهاء الإجراءات القانونية. وتابع المصدر قائلا، إنّه "تمّ تقديم 9 لوائح اتهام وطلب تمديد اعتقال حتى انتهاء الإجراءات القانونية في مخالفات في مجال اطلاق نار غير قانوني ويشكل خطرا على حياة الغير، و-7 طلبات تمديد اعتقال حتى انتهاء الإجراءات القانونية في قضايا اضرام النار، و-9 طلبات بتهم رشق حجارة، و-5 طلبات في مخالفات ضد ممتلكات و-8 طلبات في مخالفات ضد حياة الإنسان".  

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
249822.44
BTC
0.52
CNY