رياضة وشبابSports

انطلاق منافسات بطولة القدس والكرامة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

انطلاق منافسات بطولة القدس والكرامة:فوزان للوحدات والفيصلي على شباب الخليل والرمثا


القدس- دائرة الإعلام بالاتحاد- انطلقت اليوم السبت منافسات بطولة "القدس والكرامة" التي ينظمها الاتحادان الفلسطيني والأردني لكرة القدم، تحت رعاية جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وفخامة الرئيس محمود عباس.

وأقيمت المباراة الافتتاحية للبطولة على استاد هواري بو مدين، بين فريقي الوحدات وشباب الخليل، بحضور السفير الأردني لدى دولة فلسطين محمد أبو وندي، ممثلا عن جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، والفريق جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، ممثلا عن فخامة الرئيس عباس، وعدد من الشخصيات الاعتبارية وممثلي البعثات الدبلوماسية لدى دولة فلسطين، وممثلين عن الاتحادين الأردني والفلسطيني.

المباراة شهدت حضورا جماهيريا حاشدا، حيث تزينت مدرجات استاد هواري بو مدين بالعلمين الفلسطيني والأردني، وهتفت الجماهير باسم الفريقين، مرددين الشعارات التي تؤكد وحدة الشعبين الفلسطيني والأردني.

وانتهت المباراة بفوز فريق الوحدات على شباب الخليل بنتيجة 3-0، سجلها مهند أبو طه، ماتياس كاسترو، وفراس شلباية.

وفي المباراة الثانية على استاد فيصل الحسيني، تفوق الفيصلي على الرمثا بهدفين نظيفين، سجلهما أمين الشناينة، ومجدي العطار.

وخلال المؤتمر الصحفي عقب مباراة الوحدات وشباب الخليل، وجه رأفت علي مدرب الوحدات الشكر لفلسطين على حفاوة الاستضافة والاستقبال.

وأشار علي أن الوحدات قدم مباراة كبيرة وشهدت آداء مميزا للاعبين، معربا عن رضاه عن ما قدمه اللاعبين خلال اللقاء، لافتا إلى أن اللقاء شهد ندية عالية، مؤكدا أن هذه البطولة فرصة جيدة للوحدات للاستعداد قبل خوض غمار بطولة دوري ابطال اسيا.

وأضاف علي أن الجهاز الفني للوحدات سيعمل خلال اللقاءات المقبلة على رفع اللياقة البدنية للاعبين.

بدوره شكر مهند أبو طه أفضل لاعب بالمباراة الاتحادين الفلسطيني والاردني على تنظيم هذه البطولة، مؤكدا أن المستوى كان جيد ويليق بمباراة افتتاحية.

من جانبه أعرب سعيد ابو الطاهر مدرب شباب الخليل عن رضاه عن مستوى اللاعبين خاصة خلال الشوط الأول من اللقاء، لافتا إلى أنه لولا تسرع بعض لاعبي الفريق لكانت النتيجة مختلفة.

وفي المؤتمر الصحفي عقب لقاء الفيصلي والرمثا أعرب مدرب النادي الفيصلي محمود الحديد عن سعادته بالفوز على الرمثا التي جاءت بعد الفوز الأول في بطولة درع الأردن قبل أيام.

وأكد أن فريقه كسب المباراة رغم غياب 4 لاعبين في صفوف كتيبة النسر الأزرق. وأكد الحديد أن فريقه جاء للمشاركة في البطولة من أجل المساهمة في إنجاحها.

كما أعرب أفضل لاعب في المباراة لاعب الفيصلي براء مرعي، عن شكره للتنظيم الرائع للبطولة، وأكد هدف فريقه كان حصد النقاط الثلاث من أجل التأهل للدور الثاني.

بدوره، أعرب المدير الفني لفريق الرمثا، عن سعادته بالمشاركة في البطولة على أرض فلسطين، مؤكدا أنه كان من المهم جدا لفريقه التواجد في البطولة رغم غياب 8 لاعبين عن الفريق.

وأشار الحوراني إلى رضاه عن مستوى لاعبي فريقه الشباب الذين قدموا مباراة تليق باسم نادي الرمثا بغض النظر عن الخسارة أو الفوز.

كلمات دلالية