الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 06:01

تفاهمات لدفع منحة بقيمة 2000 شيكل لمساعدات الروضات اللواتي سيعملن خلال عطلة الربيع

كل العرب
نُشر: 16/03/22 15:34,  حُتلن: 16:50

وصل الى "كل العرب" بيان صادر عن " الهستدروت" جاء فيه ما يلي:"توصلت هستدروت هماعوف (نقابة الموظفين العمال والمدراء) الى تفاهمات مع مركز الحكم المحلي ومركز المجالس الإقليمية ومع بلديات المدن الثلاث الكبرى، توصلت الى تفاهمات تنص على ان كافة مساعدات الروضات اللواتي ستعملن على مدار 5 أيام خلال عطلة الفصح، وعطلة الربيع، فسيستحقن إضافة الى رواتبهن، منحه بمقدار 2000 شيكل.".

وزاد البيان:"وسيتم دفع هذه المنحة للمساعدات اللواتي ستعملن طيلة خمسة أيام ما بين الساعة السابعة والنصف صباحا، حتى الساعة الواحدة والنصف ظهرا. اما من ستعمل ما بعد الساعة الواحدة والنصف، فستحصل على مبلغ إضافي مقابل كل ساعة عمل، بمقدار أكبر مما تم الاتفاق عليه في اتفاقيات العمل. اما المساعدات اللواتي ستعملن بصورة جزئية في الأيام المذكورة، ستحصلن على جزء نسبي من المنحة الإضافية.

وقال رئيس الهستدروت ارنون بار دافيد مع التوصل لهذه التفاهمات:" ان مساعدات الروضات تعملن بعمل مقدس كل عام في تعليم أبنائنا جميعا، بظروف صعبة مع نقص في الايدي العاملة واعباء عمل متزايدة تقع على اكتافهن. يتوجب علينا رفع مكانة هذه المهنة، توجد هنا بشرى أولى تتمثل من خلال دفع منحة خاصة مقابل عملهن المتفاني خلال عطلة الفصح، بينما معلمات الروضات يتواجدن بعطلة. هذه فقط البداية في طريق عملية اصلاح شاملة في هذا الفرع. سنواصل العمل من اجل كافة العمال في المرافق الاقتصادية".

 

 رئيس الهستدروت ارنون بار دافيد (تصوير الهستدروت )

وعقب رئيس مركز الحكم المحلي حاييم بيباس على هذه التفاهمات وقال:" وضعنا نصب اعيننا هدفا يتمثل بالعمل من اجل تحسين مكانة وظروف عمل مساعدات الروضات. هذه خطوة إضافية في طريق الإصلاح الشامل. مساعدات الروضات يعملن بمهنة مركزية ومهمة في تعليم أبنائنا وهو الامر الأهم. نجحنا هذه المرة في ان ندمج أيضا مساعدات الروضات في جهاز التعليم الخاص، هؤلاء المساعدات اللواتي تستحقن هذا التقدير. سنواصل تعاوننا من اجل عمال السلطات المحلية كافة".

اما رئيس هستدروت هماعوف المحامي جيل بار طال فقال من جهته:" العمل الشاق والتفاني والمهنية أتت بثمارها من خلال رواتب مساعدات الروضات، سواء في التعليم العادي والتعليم الخاص. هستدروت هماعوف بالتعاون مع رئيس الهستدروت ارنون بار دافيد ومساندته، ستواصل العمل وتوقيع الاتفاقيات الأخرى مقابل المالية ومركز الحكم المحلي من اجل تحسين رواتب وظروف عمل مساعدات الروضات في الروضات والبساتين والمدارس، كجزء من خطة الإصلاح الشاملة في رواتب العاملين في الوظائف الداعمة لجهاز التعليم. من الان ولاحقا ستحظى مساعدات الروضات الى تعامل مختلفة وملحوظ"."، الى هنا نصّ البيان.

 

رئيس هستدروت هماعوف المحامي جيل بار طا (تصوير الهستدروت )


مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
236148.08
BTC
0.53
CNY