أخبارNews & Politics

كتلة قطبية باردة تؤثر على البلاد غدًا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الأبرد منذ 100 عام| كتلة قطبية شديدة البرودة تؤثر على البلاد غدًا وثلوج كثيفة في جبل الشيخ


موجة برد نادرة| تتأثر البلاد بموجة برد قويّة تعتبر نادرة لمثل هذا الوقت من العام، ووصفت بأنها ستكون الأبرد منذ نحو 100 في شهر آذار/مارس.

وأشارت الأرصاد الجويّة الى أنّه يوم الغد الثلاثاء تتأثر البلاد برياح قطبية شديدة البرودة لتصبح درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 10-12 درجة مئوية.

والجدير ذكره أن كميات كبيرة من الثلوج تراكمت في جبل الشيخ اليوم وفي الأمس ورافقتها درجات حرارة منخفضة جدًا، وشهدت البلاد عمومًا اليوم أجواء شديدة البرودة.

صور وفيديو من جبل الشيخ |צילום: אתר החרמון

ويتوقع خلال نهار غد الثلاثاء أن تسنح الفرصة لتساقط زخات محلية متفرقة من الأمطار والبَرَد في بعض المناطق وبعض الفترات خاصة في ساعات الصباح والنهار.

ومن غير المستبعد أن تشهد بعض المناطق العالية هطولات مطرية مخلوطة بالثلوج وقد تكون صافية أحياناً لفترات قصيرة.

وفي ساعات السماء والليل تضعف فرص الهطولات المطرية وتنخفض الحرارة بشكل كبير بحيث تصل الحرارة الى دون الصفر في بعض القمم الجبلية العالية مع خطر تشكل الانجماد والصقيع، نتيجة تدفق كتلة قطبية من تركيا عبر سوريا ضعيفة الرطوبة لعدم أو إبتعادها عن مياه البحر المتوسط.

وفي يوم الأربعاء تبقى البلاد تحت تأثير لكتلة الهوائية القطبية، وتسود أجواء قارصة البرودة صباحاً خصوصاً في الجبال مع خطر تشكل الصقيع، وفي ساعات النهار تسود اجواء مستقرة وباردة للغاية، وفي ساعات الليل تنخفض الحرارة مجدداً مع خطر تشكل الصقيع، وتكون الرياح شمالية شرقية.

وفي يوم الخميس يطرأ إرتفاع طفيف على درجات الحرارة التي تبقى دون المعدلات السنوية بنحو الخمسة درجات مئوية. ويسود جو بارد نسبي الى بارد نهاراً ومع كميات كبيرة من السحب الغالية والمتوسطة. ليلاً يعود الجو للبرودة الشديدة لكن أقل حدة من الليالي الماضية. الرياح تكون غربية معتدلة السرعة.

إقرا ايضا في هذا السياق: