الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

فيديو

توثيق لحظة اعتقال المتهم بالتسبب بمقتل الطفل عمار حجيرات من بئر المكسور

كل العرب
نُشر: 11/03/22 12:56,  حُتلن: 20:25

وصل بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشّمال جاء فيه ما يلي: "استمرارًا للبيان حول فكّ رموز جريمة قتل الطّفل عمّار حجيرات، مرفق توثيق القاء القبض على المتّهم بالجريمة على يد أفراد الوحدة المركزيّة "اليمار" في لواء الشّمال" بحسب البيان. 

هذا ويشار إلى أنّه قدمت النيابة العامة صباح اليوم للمحكمة المركزية في حيفا، لائحة اتهام ضد شاب (24 عاما) من سكان الناصرة بتهمة قتل الطفل عمار حجيرات (4 سنوات) من بئر المكسور. 

وجاء في بيان صادر عن النيابة العامة جاء فيه ما يلي: "قدّمت النيابة العامّة لواء حيفا (جنائي) لائحة اتهام في محكمة حيفا المركزيّة ضدّ متهم من سكّان الناصرة (24) عامًا ، بتهمة القتل بلا مبالاة في ظروف خطيرة والأذى في ظروف خطيرة، حيازة الأسلحة وعرقلة سير العدالة في حادثة أدّت إلى وفاة المرحوم الطفل عمّار حجيرات البالغ من العمر 3 سنوات من بئر المكسور بينما كان يلعب في حديقة عامّة بالقرية".

وأضاف البيان: "وفقًا للائحة الاتهام التي قدّمتها المحامية شونيت كيدم نمتزان، عمل المدّعى عليه في شركة مقاولات. في أكتوبر 2021 تقرّر أن تقوم الشركة أيضًا بتنفيذ مشروع أعمال شقّ طريق لحي جديد في بئر المكسور حيث يقع موقع العمل بالقرب من حي سكنيّ، وفي الناحية الجنوبية من الحي توجد حديقة عامّة مفتوحة مع مَرافق رياضيّة. كانت منطقة المشروع وموقع تعبيد الطريق الجديد على مسؤولية الشركة وتحت سيطرتها، حيث قامت الشركة بإزالة الحجارة والتربة من الموقع، واستخدمتها لرصف الطرق الإسفلتية في المشاريع الأخرى. في 6.1.22 وصل سائق شاحنة تابع لمقاول آخر إلى موقع عمل الشركة وقام بتحميل الحجارة والأتربة دون الحصول على موافقة الشركة أو من ينوب عنها".

وتابع البيان: "قام مهندس البنية التحتية ومدير المشروع نيابة عن الشركة بالاتصال بالمدّعى عليه وإبلاغه بأن هناك سائق شاحنة غير تابع للشركة في موقع العمل، يأخذ المواد من الموقع وطلب منه الحضور إلى الموقع في أسرع وقت. وردًا على ذلك، قرر المدّعى عليه إطلاق النار على سائق الشاحنة، ورافق المدّعى عليه شخصين على الأقل لم تُعرف هويتهما، يحملون سلاحًا من طراز 16 M والعديد من قطع الذخيرة. وصل المدّعى عليه والآخرون بالسيارة إلى مدخل قرية بئر المكسور قرب موقع العمل. عند وصول المدّعى عليه ومن معه إلى المنطقة شاهدوا الشاحنة والسائق فبدأوا بمتابعتها وإطلاق النار عليها وعلى منطقة قمرة القيادة في الشاحنة بعد أن ترجّلوا من سيارتهم. وعندما لاحظ سائق الشاحنة إطلاق النار عليه زاد من سرعته واستمر المدّعى عليه والآخرون الذين كانوا يقفون خارج السيارة بإطلاق النار على الشاحنة بما لا يقل عن 55 رصاصة بينما كانت الشاحنة تسير في الشارع دون الاكتراث بمن حولهم مبتعدة عن المكان. أصابت إحدى الرصاصات التي أطلقها المتهم والآخرون عنق المرحوم عمّار حجيرات البالغ من العمر 3 سنوات والذي كان يتواجد في حديقة عامّة للّعب مع خالته وخمسة أطفال آخرين من عائلته كما وكانت في ذات المنطقة مدرسة في ساحتها تلاميذ ومعلمين وعمّال بناء. سقط المرحوم على الأرض بعد إصابته بالرصاصة فاقدًا وعيه. تم نقل المرحوم إلى المستشفى ولاحقًا تم إعلان وفاته. بعد إطلاق النار، صعد المتهم والآخرون إلى السيارة وفرّوا من مكان الحادث فيما واصلوا إطلاق النار في الهواء باتجاه الشاحنة. هذا وطالبت النيابة بتوقيف المتّهم حتى إنهاء الإجراءات القانونيّة ضدّه" إلى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245404.98
BTC
0.53
CNY