الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 18:02

دبي تسلّم جائزة ABLF لمدير عام وزارة الاقتصاد والصناعة الإسرائيلية

كل العرب
نُشر: 03/03/22 09:46,  حُتلن: 10:37

مدير عام وزارة الاقتصاد والصناعة، د. رون مالكا، هو الإسرائيلي الأوّل الذي يحظى بجائزة ABLF  عن فئة الاقتصادي المتميّز في دبي

مُنح مدير عام وزارة الاقتصاد والصناعة الإسرائيلي ، د. رون مالكا، جائزة ABLF عن فئة الاقتصادي المتميّز في دبي، وهو الإسرائيلي الأوّل الذي يستلم هذه الجائزة، ومنحت الجائزة لمالكا من قبل ابن العائلة المالكة وعضو مجلس الوزراء، الشيخ نهيان مبارك آل نهيان الذي يشغل منصب وزير التسامح والتعايش في الإمارات. 

وجاء في بيان صادر عن وزارة الإقتصاد والصناعة ما يلي:"اجتمع 180 من قادة العالم في حفل توزيع الجوائز المرموق ABLF Awards (Asian Business Leadership Forum) في دبي. وكان من ضمن الفائزين بالجوائز عن مختلف الفئات، السكرتير العام الثامن للأمم المتحدة بان كي-مون، رئيسة حكومة سيريلانكا ماهيندا راجاباكسا، مدير عام مجموعة الامارات الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، شما المزروعي، وغيرهم من الوزراء والشخصيات الاعتباريّة.

ومنحت الجائزة لمالكا من قبل ابن العائلة المالكة وعضو مجلس الوزراء، الشيخ نهيان مبارك آل نهيان الذي يشغل منصب وزير التسامح والتعايش في الإمارات."، بحسب البيان.

د. رون مالكا - تصوير: وزارة الاقتصاد والصناعة

وأضاف البيان:"يذكر أنّ د. مالكا هو الفائز الاسرائيلي الأوّل بالجائزة، وذلك مقابل نشاطه الاقتصادي خلال فترة اشغاله منصب سفير في الهند، وعلى إثر تعزيز العلاقات بين الإمارات العربيّة المتحدة وإسرائيل في العامين الأخيرين.

وقالت لجنة الجائزة بشأن اختيار د. مالكا لمنحه الجائزة أنّ ذلك يعود إلى مساهمته الاستثنائيّة كدبلوماسي وخبير اقتصادي لتعزيز الشراكة بين إسرائيل واسيا والإمارات.

وعقد الحدث السادس عشر ضمن سلسلة جوائز التراث، الذي يقام بالتعاون مع وزارة الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنظمة الخيرية، Dubai Cares، في إكسبو 2020 دبي. وفاز حوالي 20 قائدًا من مجالات الصناعة والتكنولوجيا والسياسات والمبادرات الاجتماعية والفنون بجائزة ABLF المرموقة، تقديراً لنجاحهم في توجيه وقيادة الدول والمجتمعات التي يترأسونها نحو الاستقرار والنمو الاستثنائيين، خاصة في أعقاب العاصفة التي أحدثها وباء الكورونا."، بحسب البيان.

وزاد البيان:"يشار إلى أنّ مالكا، الذي كان قد أشغل منصب سفير إسرائيل في الهند وسريلانكا، عمل على تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين إسرائيل والهند. وقاد الجهود الوطنية لإقامة علاقات دبلوماسية مع جارة الهند، بوتان؛ وقام بتعزيز العلاقات السياسية بين إسرائيل وسريلانكا وعمل أيضًا مع دول أخرى في المنطقة الآسيوية من أجل تحقيق الأهداف السياسية والاستراتيجية لدولة إسرائيل.

مدير عام وزارة الاقتصاد والصناعة، د. رون مالكا، تطرق للحدث قائلا: "هذه الجائزة هي دليل آخر على مكانة إسرائيل المتصاعدة في الاقتصاد العالمي وفي المنطقة، وهي تُمنح للاقتصاد الإسرائيلي بأكمله، القطاعين العام والخاص على حد سواء. أشكر العاملين في وزارة الخارجية ووزارة الاقتصاد والصناعة على مهنيتهم وتفانيهم، هناك حصّة لجميعنا في هذا النجاح الذي قاد اسرائيل واقتصادها لتحقيق رقم قياسي تاريخي في التصدير، بضائع وخدمات، بما في ذلك الهايتك لكن ليس فقط، ولنمو اقتصادي غير مسبوق يضع اسرائيل كواحدة من الاقتصادات الأكثر نموًّا في العالم الغربي وعامةً. حقيقة أن المنتدى الاقتصادي الرائد في آسيا قرر منح الجائزة لإسرائيلي للمرة الأولى هذا العام هي دليل أيضًا على التقدير الذي يحظى به الاقتصاد الإسرائيلي في القارة الآسيوية الهامّة جدًا بالنسبة لنا. سنواصل العمل على تعزيز القوة الاقتصادية لإسرائيل ومكانتها كرائدة تكنولوجية في الشرق الأوسط وحول العالم، إلى جانب النضال الحازم لخفض غلاء المعيشة"."، الى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
243271.89
BTC
0.52
CNY