جامعات / مدارسStudents

إنطلاق عمل محطة أرصاد الجامعة العربية الامريكية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

إنطلاق عمل محطة أرصاد الجامعة العربية الامريكية


أعلنت الجامعة العربية الامريكية عن إنطلاق عمل محطة الأرصاد الجوية كجزء من مركز التغير المناخي وتكنولوجيا البيئة الذي تم إنشاؤه قبل عامين في حرم الجامعة.



وتعتبر محطة أرصاد الجامعة الاولى والفريدة من نوعها في فلسطين لموقعها المثالي وربطها بالأقمار الصناعية لتزويدنا بالمعلومات الدقيقة عن الاحوال الجوية، بالإضافة الى معلومات خاصة برطوبة التربة، وجفافها، وأمراض النباتات لتساعد المزارع الفلسطيني في انشطة حياته اليومية.

وقال نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الطبية الاستاذ الدكتور محمد آسيا ان انطلاق العمل في محطة الأرصاد الجوية في الجامعة هو انجاز كبير يضاف الى إنجازات الجامعة الاكاديمية والبحثية والشراكات الدولية والمحلية.

وأوضح أن بإمكان محطه ارصاد الجامعة العربية الامريكية ان تقدم للمواطنين في فلسطين الاخبار اليومية لأحوال الطقس وتقلباته ودرجات الحرارة المتوقعة على مدار أربعة عشر يوماً قادمة، إضافة الى قياس مستوى رطوبة الجو، وحركة الرياح، وكميات هطول الامطار في مختلف المناطق.

وأكد أن هناك شراكة مع وزاره الزراعة، والمياه والطاقة والبيئة، والارصاد الجوية الفلسطينية من خلال مركز التغير المناخي وتكنولوجيا البيئة الذي تم انشائه بالجامعة لمواجهة تطورات التغير المناخي العالمي التي تعد من أهم المعضلات التي تواجه العالم اليوم، وتأثيراته على فلسطين والمنطقة بشكل خاص، مضيفاً أن التغير غير المعتاد من شأنه تهديد انتاجنا الزراعي والغذائي والاقتصادي والذي ينتج بسبب إرتفاع منسوب المياه، أو الجفاف، أو إرتفاع درجات الحرارة وانخفاضها، وأمراض النبات والتربة.

وأشاد عضو مركز التغير المناخي وتكنولوجيا البيئة الدكتور إياد يعقوب بانطلاق محطة ارصاد الجامعة، مؤكدا أنها جاءت نتاج تعاون مشترك مع الوزارات والهيئات المحلية الفلسطينية لخدمة المواطن والمجتمع الفلسطيني، مشيراً الى أن هذه المحطة ستحقق إضافة نوعية لمركز التغير المناخي وتكنولوجيا البيئة الذي نسعى لان يكون منصة معلومات ومصدر أساسي لكتابة أبحاث فلسطينية وعالمية متخصصة في أكثر القضايا العالمية اهتماما.

ويمكن زيارة موقع محطة الجامعة العربية الامريكية للأرصاد الجوية للتعرف أكثر على ما تقدمه من معلومات وخدمات للمواطن الفلسطيني من خلال الموقع الالكتروني التالي: www.aaup.edu/weather

كلمات دلالية