أخبارNews & Politics

توضيح لخريجي التمريض من الطيبي والسعدي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الطيبي والسعدي يوضحان لخريجي التمريض حول شهادات التخرّج والتسجيل لامتحان مزاولة المهنة


أصدر النائبان د. أحمد الطيبي والمحامي أسامة السعدي (العربية للتغيير - القائمة المشتركة) بيانًا لخريجي التمريض، الذين يبلُغ عددهم قرابة ال-600 خريجة وخريج، والذين ينهون بالأيام القادمة دورات الاستكمال في جامعة النجاح والجامعة العربية الأمريكية في جنين، حول الاتفاق أمام وزارة الصحة-قسم التمريض ومع الجامعات بخصوص الدورات الاستكمالية والشهادات التعليمية.

نصّ البيان على أنَّ الاتفاق أمام الجامعات ووزارة الصحة يقضي بأن تزوّد كل جامعة كل خريج يُنهي دورة الاستكمال بنجاح، شهادة رسمية، والتي قد تم التوافق بين الجامعات والوزارة على مضمونها، بحيث تكون باللغة الانجليزية، دون حاجة لترجمتها للغة العبرية أو تصديقها على يد كاتب عدل (נוטריון).

فيما يسري الاتفاق على طلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا إربد وجامعة الاسراء، طلاب جامعة عمان الأهلية، طلاب جامعة الزيتونة، وطلاب كلية المقاصد.

وجاء في البيان: "على كل خريج وخريجة، تقديم طلب للتقدم لامتحان مزاولة المهنة عبر موقع وزارة الصحة حتى تاريخ أقصاه 13/03/2022 ولن تُقبل طلبات بعد هذا التاريخ، بذلك نتوجه لجميع الخريجات والخريجين الحصول على الشهادة من الجامعة والتسجيل للامتحان عبر موقع الوزارة فورًا دون تأخير، بتمنيات التوفيق والنجاح لجميع الخريجين والخريجات".

إقرا ايضا في هذا السياق: