الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 16:02

الاعداديّة أ – ابن خلدون الناصرة في يوم مفتوح مع المدارس الابتدائية ضمن برنامج المعابر

كل العرب
نُشر: 26/02/22 23:18

تواصل المدرسة الاعداديّة أ - ابن خلدون بإدارتها الجديدة نهجها الجديد في التغيير والتطور والتقدم وأعادتها إلى مكانتها المرموقة المتميّزة كأول مدرسة اعداديّة لها تاريخها ومكانتها وذلك بخطوات ثابتة ومتلاحقة ومدروسة وعليه وضمن "برنامج المعابر " لترتيب انتقال طلاب السوادس للمرحلة الاعداديّة وبالتنسيق المسبق مع إدارات هذه المدارس الابتدائيّة التابع لمناطق تسجيلها ( بير الامير ، المجد ، ابن عامر، إبراهيم طوقان) .
نظمت المدرسة الاعداديّة ا -ابن خلدون برنامجا حافلا في هذا الخصوص استضافت خلاله رئيس بلديّة الناصرة السيد علي سلام والوفد المرافق له كراعي أول لهذا البرنامج وداعم لإدارة المدرسة الجديدة المتمثلة بمديرها الجديد الأستاذ أمير عابد وبرامجها ومخططاتها ونهجها الجديد ومفتش المعارف للمدارس الناصرة السيد باسم عيادات.
كما استقبلت طلاب السوادس المترفعين للصف السابع العام القادم20222023 من هذه المدارس بمرافقة مدرائها ومربيها وذلك ضمن برنامج حافل بالفعاليات المتنوعة للتعرف على مدرسة ابن خلدون ( مرافقها، صفوفها ،إدارتها، معلميها، برامجها...الخ) وذلك حسب برنامج منظم ومنسق مسبقا .
حيث انطلقت منذ الصباح الحافلات لنقل الطلاب إلى الصرح التعليمي العريق الاعدادية أ ابن خلدون وذلك على مرحلتين. وقد استقبل مدير المدرسة الاستاذ امير عابد وعدد من طاقم المعلمين الطلاب الضيوف ومدرائهم ومربيهم على مدخل المدرسة للترحيب بهم على اكمل وجه
وانقسم الطلاب بعد الاستقبال الحافل الى 6 مجموعات ليتوزعوا الى 6 محطات برفقة بعض معلمي وطلاب ابن خلدون وانتقل الطلاب خلالها ليحظوا بالمشاركة بجميع هذه المحطات
حيث تظهر هذه المحطات جزء يسير من تميّز المدرسة .
- الحطة الاولى: هي محطة الاستراحة والتضيفات تناول الطلاب خلالها واجب الضيافة .
- المحطة الثانية : محطة الرياضة التي تواجد فيها معلمة التربية البدنية المعلمة عرين شاهين ومندوب قسم الرياضة في بلدية الناصرة السيد احمد حلو وقُدِّم للطلاب في هذه المحطة شرحا وافيا عن صف التميّز الرياضي المقرر افتتاحه في بداية العام الدراسي القادم كأول صف من هذا النوع في الوسط العربي بالتعاون مع وزارة المعارف وبلدية الناصرة بالإضافة إلى مشاركة الطلاب الضيوف بلعب رياضية مميّزة.
- المحطة الثالثة محطة بيت الدفيئة بمرافقة المربية ايمان صالح: صف عصري جديد وأهداف مخططة لاستيعاب الطلاب الذين يعانون من صعوبات معينة في التعلم، تفاعل الطلاب خلال هذه المحطة بفعالية ممتعة وشرح عن هذه الدفيئة وقام الطلاب بزيارة مرافق المدرسة وإدارتها.
- المحطة الرابعة: محطة الفضاء التعليمي التكنولوجي المستقبلي الذي يشرفه عليه مرشد ومركز الحوسبة في المدرسة المربي ابراهيم سعدي حيث عُرِض على الطلاب الضيوف بمساعدة عدد من الطلاب المتميّزين شرحا وافيا عن هذا الفضاء الذي يحتوي على معدات ووسائل تكنولوجية متطورة من حواسيب وروبوتات وميكروبيتات وطابعات ثلاثية الابعاد وغيرها تستخدم لتعليم البرمجة والحوسبة والروبوتيكا والطباعة ثلاثية الابعاد لجميع صفوف المدرسة دون تمييز.
كما وشاهد الطلاب خلال هذه المحطة فيلما يلخص نشاطات وفعاليات وبرامج المدرسة المتميزة عن باقي المدارس.
المحطة الخامسة : محطة التميّز العلمي وايزمن : قدم خلال هذه المحطة فعاليات وتجارب علميّة مميزة من قبل معلمة العلوم في المدرسة المربية بيان عبد الحليم ومندوب عن معهد وايزمن المُتبني لبرنامج وايزمن.
-المحطة السادسة والاخيرة محطة الجانب العاطفي والقيادي : قدَّمت خلالها مستشارة المدرسة رندة منير والسيد سعيد عليمي فعاليات شيقة وممتعة ODT .
وانتهت هذه الزيارة وعاد الطلاب الى بيوتهم مع نشرة خاصة بالمدرسة الاعدادية أ تشرح بعض ما يميز هذه المدرسة والفرحة بادية على محياهم. وفي المساء استضافت أيضا ادارة المدرسة الاعدادية أ لقاء زوم مشترك مع ممثلين عن البلدية واهالي طلاب وإدارات ومربي المدارس الابتدائيّة التي زار طلابها المدرسة صباحا ولخصوا وأطْلَعوا الاهالي على زيارة ابنائهم وفحوى هذه الزيارة واستمعوا وأجابوا ا عن تساؤلات الاهالي وقد عبر ممثلو بلدية الناصرة ومدراء المدارس الابتدائية الذين شاركوا في اللقاء عن شكرهم واعجابه بنجاح اليوم المفتوح الذي اقامته الإعدادية أ ابن خلدون وعبروا عن شكرهم وتقديرهم لادارة المدرسة وطاقم المعلمين على حسن الضيافة والاستقبال.

مقالات متعلقة